كل ما يجري من حولك

قرارٌ تنتظرُه حتى الدول العُـظمى.. صنعاء تعلنُ برسالة للأمم المتحدة موقفَها “الـنِّــهَائــي” بشأن تمديد الهُدنة لـ 6 أشهر (تفاصيل)

1٬036

متابعات| رصد:

وجّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى -أعلى سلطة سياسية في صنعاء- مهدي المشاط، رسالةً للأمم المتحدة ومبعوثها الأممي بخصوص الجهود الرامية للوصول إلى اتفاق سياسي بين طرفي صنعاء والتحالف بشأن تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية.

وجدّد المشاط التأكيد على تمسك موقفهم من مساعي الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وتوسيعها لمدة ستة أشهر، والذي يستلزم حسب المشاط “ضرورة البت في معالجة القضايا الإنسانية أولاً، ومن أبرزها صرف الرواتب والفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي وفك الحصار عن ميناء الحديدة”.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي، اليوم الأربعاء.

وتعمّدت صنعاء من خلال ما جرى خلال اللقاء توجيهَ رسالة للأمم المتحدة ومبعوثها تشير فيها لإمكانية رفضها التمديد في ظل الانتهاكات والتجاوزات المستمرة للهدنة الإنسانية من قبل التحالف السعودي الإماراتي وفصائله العسكرية، حيث قال المشاط إن احتجاز دول التحالف السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية يضع الهدنة على المحك، مشدداً على ضرورة التزام التحالف “بما تضمّنته الهُدنة وتنفيذ كافة بنودها بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية”، ومنها السماح للسفن النفطية بالدخول للميناء بدون أية عراقيل.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com