كل ما يجري من حولك

عاجل .. حكومة التحالف تمضي نحو التصعيد العسكري

468

متابعات /

كشفت وسائل إعلام موالية للتحالف، اليوم الثلاثاء، أن “حكومة التحالف” أعلنت رفع الجاهزية القتالية القصوي لمواجهة قوات صنعاء في كافة الجبهات.
وقالت قناة “بلقيس” الفضائية في تقرير إخباري، أنه “على الرغم من دعوة قمة جدة لتعزيز الهدنة في اليمن إلا أن المعطيات تشير إلى أن الموقف يتجه نحو التصعيد العسكري”.

وقال فرج البحسني عضو “مجلس الرياض الرئاسي” ومحافظ “حكومة التحالف” في حضرموت في كلمه له أثناء زيارته اليوم الثلاثاء إلى قيادة الشرطة العسكرية فرع المهرة: :أن ضغوطات الدول الخليجية والعربية المجتمعة في قمة جدة أكدت على ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة لردع قوات الحوثيين بعد أن حصرت نفسها في زاوية ضيقة من خلال رفضها تسليم المؤسسات التي سيطرة عليها” حسب قوله.

وأضاف البحسني أن “خروقات الحوثيين ستدفع مجلس القيادة الرئاسي لاتخاذ قرارات حاسمة لاستعادة المناطق التي تقع تحت سيطرتها” على حد تعبيره .
وبدوره شدد وزير دفاع “حكومة التحالف” محمد المقدشي، خلال زيارته الحالية إلى مدينة تعز على أهمية رفع الجاهزية القتالية القصوى لمواجهة ما اسماه “خروقات قوات الحوثيين”.

وفي السياق، دعا رشاد العليمي رئيس “مجلس الرياض الرئاسي” فور وصوله إلى مدينة عدن اليوم الثلاثاء، قادما من مدينة جدة السعودية، كافة القوى الموالية للتحالف الالتفاف حول ما اسماه “هدف استعادة الدولة” حسب قوله.

You might also like