كل ما يجري من حولك

هذا هو راتبُ معمّر الإرياني.. رقمٌ كبيرٌ بالدولار والسعودي

545

متابعات| رصد:

كشف الصحفي صالح الحنشي عن الراتب الذي يتقاضاه وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الموالية للتحالف معمر الإرياني بالدولار والريال السعودي.

وقال الصحفي الحنشي إنه عثر على كشوفات بأسماء الوزراء وأفراد عائلاتهم والمبالغ المالية الطائلة التي تسلم لهم شهريا من مبيعات النفط اليمني.

وأفاد الحنشي بأن أجمالي الرواتب والاعتمادات التي يستلمها الوزراء والمسؤولين الموالين للتحالف تصل إلى 90 مليون دولار شهريا فيما يقف الشعب اليمني على حافة الموت نتيجة الانهيار الاقتصادي وارتفاع اسعار المواد الغذائية وانعدام الرواتب وتوريد التحالف لعائدات النفط والغاز والموانئ والمطارات اليمنية الى البنك الأهلي السعودي ورفض توريدها الى البنك المركزي

وأكد صالح الحنشي إن تلك المبالغ يتم صرفها بشكل منتظم خلال الخمس السنوات السابقة وإن هناك وزراء لديهم حصص مع عائلاتهم بالإضافة الى حصص من النفط.

وذكر إن راتب الوزير المقرب من السفير السعودي معمر الارياني يستلم شهرياً عشرة ألف دولار و خمسين ألف سعودي .

وتوعد الحنشي بنشر تلك الكشوفات ليعرف الشعب كيف يتم نهب ثرواته السيادية من النفط والغاز ويتم توريدها الى البنك الأهلي السعودي ليتم صرف جزء منها لتلك القيادات وعائلاتهم بينما الجنود والضباط بدون رواتب منذ ما يقارب عام كامل والانهيار الاقتصادي يعصف بالشعب.

 

You might also like