كل ما يجري من حولك

تفاصيلُ كاملةٌ لواقعة ذبحِ جُنديين بأبين والجهة التي تقفُ خلفها

تفاصيلُ كاملةٌ لواقعة ذبحِ جُنديين بأبين والجهة التي تقفُ خلفها

498

متابعات| رصد:

أقدم مسلحون مجهولون على ذبح أثنين من المسلحين التابعين لقوات “هادي” في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر مطلعة أن عناصر يعتقد بأنها موالية لـ”الانتقالي الجنوبي”، في منطقة خبر المراقشة، أقدمت على ذبح أثنين من ما يسمى “اللواء الثالث حماية رئاسية” الذي يقوده لؤي الزامكي، بعد استهداف آليتهم بكمين مسلح، بين منطقتي احور وشقرة، سقط خلالها 3 قتلى وأصيب 3آخرين.

وأكدت المصادر أن المسلحين قاموا بأسر أثنين من المسلحين بعد استهداف آليتهم مساء أمس الثلاثاء، وقاموا بذبحهم على الفور.

يأتي ذلك عقب تكليف رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي قائد محور أبين، الموال لـ”هادي”، سند الرهوة الذي عاد الأيام الماضية إلى شقرة قادما من قصر معاشيق عدن، لتأمين أبين وإعادة انتشار “الحماية الرئاسية” لتأمين مناطق أحور.

وكلف الرهوة، القيادي لؤي الزامكي ورئيس وعمليات محور أبين علي سعيد العميسي، لتأمين قطاع أحور والطريق الساحلي، ومسلحي علي الذيب مدير أمن أبين بتأمين قطاع المحفد.

وأثار انتشار مسلحي “اللواء الثالث” الموالية لـ”هادي” في أحور منتصف مايو الماضي، غضب قيادة “اللواء 111” التابع لـ “الانتقالي”، الذي وصف عملية الانتشار بالتمرد على ما يسمى “اتفاق الرياض”.

ودعت حينها ما يسمى “المقاومة الجنوبية” في منطقة خبر المراقشة، إلى تعزيز المقاومة في أحور على خلفية دخول مسلحي الزامكي للمديرية.

يشار إلى أن “ألوية الحماية الرئاسية” التابعة لـ”هادي” وحزب الإصلاح، اتخذت من شقرة الساحلية مقرا لها بعد طردها من عدن وسيطرة “الانتقالي” على المدينة في أغسطس 2019م.

 

You might also like