كل ما يجري من حولك

بريطانيا ترفعُ أسعار الوقود.. ووزيرة الطاقة الأمريكية: الصيف سيكون صعباً

بريطانيا ترفعُ أسعار الوقود.. ووزيرة الطاقة الأمريكية:الصيف سيكون صعبا

684

متابعات| رصد:

أظهرت بيانات جديدة أن تكلفة ملء سيارة عائلية نموذجية تجاوزت الآن 100 جنيه إسترليني في كل منطقة من مناطق المملكة المتحدة.

ورغم أن التكلفة متشابهة إلى حد كبير عبر المناطق في بريطانيا، لكن توجد أعلى الأسعار في لندن ، حيث يبلغ سعر خزان الوقود 103.23 جنيهًا إسترلينيًا. أقل الأسعار في الشمال الشرقي هي 102.06 جنيه إسترليني.

وبحسب البيانات شهدت أيرلندا الشمالية ارتفاعًا في تكلفة البنزين في العام الماضي ، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 49٪ عن هذا الوقت من العام الماضي، ففي حين كانت تكلفة ملء سيارة متوسطة 55 لتر في ذلك الوقت 71.28 جنيهًا إسترلينيًا(٨٧.٢٢ دولار)، تبلغ في الوقت الحالي 102.64 جنيهًا إسترلينيًا (١٢٤.٨٩ دولار).

ولا يختلف الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من لجوء الحكومة الأمريكية إلى استخدام الاحتياطي النفطي لتغطية العجز، حيث حذرت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم السائقين في الولايات المتحدة من توقع انخفاض سريع لأسعار البنزين وسط نقص إمدادات النفط في جميع أنحاء العالم.

وبينما توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في توقعاتها قصيرة المدى لشهر يونيو أن متوسط أسعار الولايات المتحدة في محطات تعبئة الوقود حوالي 4.27 دولار للغالون في الربع الثالث، يمكن أن تنقلب التوقعات “تمامًا” بحسب غرانهولم وذلك لتوجه الاتحاد الأوربي لقطع استيراد النفط بشكل كلي من روسيا.

ويحتوي الجالون على 3.78 لتر.، ما يعني أن سعر ال20 لتر يصل إلى ٢٢.٥9 دولار.

وأكدت الوزيرة الأمريكية أن يكون الصيف صعبًا بسبب الارتفاع المستمر في الطلب.

You might also like