كل ما يجري من حولك

تصعيدٌ خطير وثورةٌ عارمة واقتحامُ المرافق الحكومية بعدن (تفاصيل)

تصعيدٌ خطير وثورةٌ عارمة واقتحامُ المرافق الحكومية بعدن

472

متابعات| عدن:

دعا ناشطون في مدينة عدن جميع أبناء المدينة للخروج في الساعات الأولى من اليوم الإثنين لثورة عارمة وتوسيع نطاق الاحتجاجات والمظاهرات في جميع مديريات وشوارع المدينة وشل الحركة تماما.

الناشطون وعبر منصات التواصل الاجتماعي دعو جميع المواطنين للخروج للشوارع وإغلاق جميع الطرقات وشل الحركة تماما احتجاجا على الجرعة السعرية في قيمة الوقود حيث ارتفع سعر جالون البنزين عشرين لترا لـ26 ألف ريال، واحتجاجا أيضا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وانعدام الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء.

كما دعا الناشطون المواطنين لإغلاق جميع المؤسسات الحكومية واقتحامها فيما لو لم يستجب التحالف والسلطات الموالية له لمطالبهم.

وقال الناشطون :” سصعد احتجاجاتنا في حالة لم يتم تخفيض الاسعار وتخفيض البنزين حيث سيتم لاول مرة الاعلان عن هبه شعبيه للسيطرة على جميع المرافق وسوف يقوم الشعب بادارتها فهو صاحب السلطة والمخول بذلك بحسب الدستور.

واختتم الناشطون دعواتهم بالقول: ندعو الشعب للتحرك فلم يعد هناك وقت للانتظار فالغلاء قتل المواطنين.

الجدير ذكره أن التظاهرات الليلية التي شهدتها مدينة عدن مساء الأحد وصل صداها إلى المحافظات المجاورة حيث اتسع نطاق الاحتجاجات الشعبية ووصل إلى محافظة لحج بمظاهرات نفذها شبان غاضبون أغلقوا شوارع مدينة الحوطة-المركز الإداري لمحافظة لحج- وقاموا بإحراق الإطارات للتعبير عن سخطهم.

تصعيد خطير..ثورة عارمة واقتحام المرافق الحكومية في عدن

You might also like