كل ما يجري من حولك

تقريرٌ أمريكي يضعُ البيتَ الأبيض وتكاليفُ الحرب في اليمن تحتَ المجهر

تقريرٌ أمريكي يضعُ البيتَ الأبيض وتكاليفُ حرب اليمن تحتَ المجهر

433

متابعات| رصد:

نشر مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية تقريراً عن دعم واشنطن لـالسعودية و الإمارات عسكرياً وبيع الأسلحة لهما، مطالباً الإدارة الأمريكية بمراجعة الآثار والمخاطر الناجمة عن هذا الدعم.

وفقاً للتقرير، فإن هذا الدعم الأمريكي من قبل الدولة ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تسبب في أضرار جسيمة في اليمن خلال الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية.

ويؤكد التقرير أن وزارة الدفاع الأمريكية (DOD) أدارت ما لا يقل عن 54.6 مليار دولار من الدعم العسكري للسعودية والإمارات خلال السنوات المالية (2015 – 2021)، وكان أغلب الدعم عبارة عن مواد وخدمات دفاعية، بما في ذلك التدريبات.

اشترت الدولتان الخليجيتان هذه المواد والمعدات عبر برنامج المبيعات العسكرية الخارجية، وشملت المبيعات مروحيات وصواريخ وقنابل ذات القطر الصغير، كما قدمت وزارة الدفاع خدمات استشارية عسكرية للمملكة والإمارات خلال حربهما في اليمن.

ورغم التقارير التي وصلت واشنطن عن آثار الغارات الجوية التي شنتها السعودية والإمارات على المدنيين في اليمن، إلا أن الدولة الأمريكية لم تقدم أدلة على أنها حققت في أي حوادث استخدام محتمل غير مصرح به للمعدات المنقولة إلى الدولتين الخليجيتين.

ومكتب محاسبة الحكومة الأمريكية هو مكتب يدرس المسائل المتعلقة باستلام الأموال العامة وصرفها وتطبيقها وتقديم ذلك إلى الرئيس وإلى الكونغرس.

You might also like