كل ما يجري من حولك

عاجل: زعيمُ الحوثيين يلتقي مشايخَ تعز بعد أن تم فتح 3 طرق إلى المدينة

1٬113

موقع متابعات| متابعة خَاصَّة:

التقى زعيمُ (أنصار الله) الحوثيين، عبدُالملك الحوثي، اليوم الأربعاء، بوجاهاتِ ومشايخِ محافظة تعز، بعد أن تم فتح 3 طُرُق إلى المدينة.

وقال الحوثي: إن الجانبَ الرسمي [أي حكومة صنعاء] معنيٌّ بخدمة المجتمع في محافظة تعز بكل الإمْكَانات المتاحة والتعاون مع المبادرات الاجتماعية.

وأفاد زعيم الحوثيين بأن محافظةَ تعز عنوان للعز والصمود والوطنية الصادقة والتي كانت حاضرة في موقفها الكبير في التصدي للعدوان الذي استهدفها واستهدف كُـلّ الوطن.

وأكّـد استعدادَهم لفتح طرقات في مدينة تعز، جنوبي اليمن، من جانب واحد.

وقال عبدُالملك الحوثي خلال لقائه بمشايخ ووجهاء محافظة تعز: إنه “أكّـدنا استعدادنا لفتح طرقات في تعز، لخدمة المواطنين وجاهزون لذلك بشكل مبادرة ولو لم يكن هناك اتّفاق مع الطرف الآخر”.

وأوضح الحوثي أنه “من يحاصر تعز وكل محافظات اليمن هو التحالف، ولسنا من نحاصِر بل نحن المحاصَرون”.

وأشَارَ إلى أن التحالف “يستهدف محافظة تعز بالاختلالات الأمنية حتى لا يكون هناك وضع مستقر “، مبينًا أنه ” لا يمكن نسيان جرائم التحالف في تعز، وتدميره للبنية التحتية”.

ودعا قائدُ أنصار الله، الجانب الرسمي لحكومة صنعاء في تعز، “لخدمة المجتمع في محافظة تعز بكل الإمْكَانات المتاحة والتعاون مع المبادرات الاجتماعية”.

وفي سياق موازٍ، أعلنت لجنةُ صنعاء المشاركة في مفاوضات عمّان، الأربعاء، استعدادها لفتح ثلاث طرقات في مدينة تعز، بدلاً عن طريق واحدة.

جاء ذلك، تزامناً مع عودة أعضاء اللجنة إلى العاصمة صنعاء، وبرفقتهم المبعوث الأممي عقب الانتهاء من نقاشات حول الطرق والخروقات.

وقال رئيسُ اللجنة اللواء يحيى الرزامي، إنه كانت مطالبُ الطرف الآخر بفتح طريق واحدة في تعز وبادرنا بفتح 3 طرق حرصاً منا على السلام.

وأكّـد اللواءُ الرازمي أنهم أعلنوا “الاستعدادَ لفتح طريق الشريجة كرش الراهدة، طريق الزيلعي الصريمي أبعر، طريق الدفاع الجوي الخمسين الستين “.

وتابع ” ننتظر بهذه المبادرة من الطرف الآخر الجدية لتنفيذها وجاهزون لما هو أكبر منها تلبية لتوجيهات القيادة”. وأشَارَ إلى أن هناك “مقترحات للأمم المتحدة سنتناقش بشأنها مع القيادة في صنعاء”.

 

You might also like