كل ما يجري من حولك

ورد قبل قليل: بُشرى سارَّةٌ لجميع الموظفين والمتقاعدين بشأن صرف المرتبات (تفاصيل)

بشرى سارَّةٌ لجميع موظفي ومتقاعدي الجمهورية بشأن صرف المرتبات.. والكشفُ عن وعود أمريكية أممية بفتح الطرق وصرف الرواتب

879

موقع متابعات| متابعة خاصة:

أكّـدت صنعاءُ من جديد حرصَها على إزاحة المعاناة الاقتصادية التي يكابدُها أبناءُ الشعب جراء انقطاع المرتبات الناتج عن نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، حَيثُ جدّد رئيسُ وفد صنعاء المفاوِض محمد عبدالسلام التأكيدَ على أن توحيد الإيرادات وتحييد الاقتصاد هو السبيل الأمثل لحل هذه الإشكالية.

وقال عبدالسلام، اليوم في تغريدة: إن “توحيدَ إيرادات النفط والغاز الواقعة تحت سيطرة الأطراف الأُخرى مع إيرادات ميناء الحديدة هو الحل لصرف المرتبات لعموم موظفي ومتقاعدي الجمهورية”.

ولفت إلى أنه “دائماً ما نطالبُ الأممَ المتحدة بذلك”، في إشارة إلى الدعوات المتكرّرة من قبل صنعاء للطرف الآخر بضرورة تحييد الاقتصاد.

وفي ختام تغريدته نوّه عبدالسلام إلى أن “اللجنة الاقتصادية على أتم الاستعداد للمناقشة متى ما أعلنت الأممُ المتحدة جهوزية الأطراف الأُخرى”، وهو الأمرُ الذي يضعُ الكرةَ في ملعب الأمم المتحدة والتحالف وأتباعه.

كذلك واصلت أطرافٌ دولية، جهودَها المكثفة في محاولة لإنقاذ الهدنة في اليمن.  وقدمت الولايات المتحدة والأمم المتحدة  وعود جديدة في محاولة لإقناع الاطراف بقرار تمديدها.

وقال المبعوث الأممي  إلى اليمن هانس جرودنبرغ في اعقاب لقائه بوفد صنعاء في العاصمة العمانية مسقط  إن  قضية صرف المرتبات التي تشترطها صنعاء كخيار  لتمديد الهدنة ستضع على راس اولويته  خلال الفترة المقبلة ، في حين اعلن المبعوث الأمريكي  تيم ليندركينغ خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لعدن بان بلاده ستضغط  على كل الاطراف لفتح الطرقات.

وتشيرُ هذه التحركات إلى استمرار  الصعوبات أمام إمكانية تمديد الأزمة، كما تشير الوعود إلى فشل تلك الاطراف  لتمديد الهدنة في ظل مؤشرات العودة إلى اجواء الحرب.

https://mobile.twitter.com/abdusalamsalah/status/1532772536001642496

You might also like