كل ما يجري من حولك

عاجل من عدن: “الانتقالي” يُعلِنُ رسميًّا سيطرتَه الكاملة على “الرئاسي” والعليمي يستغيثُ بالتحالف وطارق يأمر قواته بالتحَرّك قائلاً: “تحرير عدن أصبح ضرورة قبل صنعاء” (تفاصيل)

1٬904

متابعات| عدن:

أعلن المجلسُ الانتقالي الجنوبي، إحكامَ سيطرته الكاملة على قرارات مجلس القيادة الذي يرأسُه الدكتور رشاد العليمي، بالإضافة إلى الوزارات والمؤسّسات التابعة للدولة.

جاء ذلك على لسان عضو الجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي، وضاح بن عطية، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”.

وقال ابن عطية: إن “بدايةَ تكوين المجلس الانتقالي من القيادات الوطنية الجنوبية ممن تم إقالتهم وإقصاؤهم وأطلق بعض السفهاء على قيادتنا (مجلس المطلقات) والآن نرى القوات الجنوبية تحمي كُـلّ وزارات وقيادات ومؤسّسات الدولة”.

مُضيفاً أن “قيادات الانتقالي أصبحت اليوم من صناع القرار في الصف الأول”، مؤكّـداً أنه “لن يتم إصدار قرار إلا بموافقتها”.

يأتي ذلك، في ظل ما كشفت عنه مصادرُ سياسية مطّلعة، عن تصاعد الخلافات القائمة بين رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي، فيما كشفت في وقت سابق عن رفض الزبيدي قرار رئاسي خاص بدمج القوات في الجيش والأمن، وهو ما يتوافق مع حديث ابن عطية عن استحكام الانتقالي بقرارات مجلس القيادة.

وقال السكرتير الصحفي السابق لـ”الرئاسي”، ‌‌‌‌‌‌‌‌‏ومستشار وزير الإعلام في حكومة العليمي، مختار الرحبي، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: إن عيدروس الزبيدي يرفض قرار العليمي بدمج من وصفها بمليشيات الانتقالي في إطار الجيش والأمن، مُشيراً إلى “تصاعد الخلافات بينهم وتدخل سعودي للتهدئة”.

وكشفت مصادر سياسية وإعلامية، في وقت سابق عن شكوى تقدّم بها رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، إلى التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ضد نائبه عيدروس الزبيدي.

وقال المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في الرياض سابقًا، أنيس منصور: إن “الرئيس رشاد العليمي متضايق من تصرفات عيدروس الزبيدي وقدم شكوى للتحالف يبلغهم عن ممارسات عيدروس”.

وَأَضَـافَ في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “التحالف استدعى الزبيدي لمناقشته بما جاء في الشكوى”.

وفي إطار الخلافات والتوترات المتصاعدة بين مجلس القيادة والزبيدي، قال منصور: إن نائب رئيس مجلس القيادة طارق محمد صالح، تحدث عن أن “تحرير عدن قد أصبح ضرورة قبل صنعاء من المليشيات المسيطرة عليها”، لافتاً إلى أن “المقصود بذلك الانتقالي”.

You might also like