كل ما يجري من حولك

شاهد: مظاهراتٌ في قلب مناطق “الحوثيين” يتقدمُها اللواء على طعيمان تطالب بفتح الطرقات وتصدر بياناً (وثيقة + صورة)

349

متابعات| صنعاء:

خرج أبناء ووجهاء مديرية الجوبة في مظاهرات، مطالبين بالضغط على التحالف لفتح طرقات مأرب.

وأكد أبناء الجوبة في مظاهراتهم الاحتجاجية اليوم الأربعاء ، أن إغلاق قوى التحالف طريق الجوبة من الفلج سبب معاناة كبيرة لأبناء عدد من المديريات بالمحافظة.

وأشاروا إلى أن المسافة إلى مأرب أصبحت تحتاج الـ 20 ساعة للوصول بعد أن كانت المسافة لا تقتصر على 20 دقيقة بسبب إغلاق طريق الفلج.

وناشد وجهاء مديرية الجوبة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بعدم الموافقة أو التوقيع على أية هدنة جديدة إذا لم تُفتح طريق الجوبة وصرواح ومدغل.

بدوره أوضح محافظ مأرب في سلطة صنعاء، اللواء على طعيمان ، في تصريح صحفي ، أن الكثير من أبناء المديريات الجنوبية في مأرب يعانون بسبب إغلاق قوى التحالف لطرق المحافظة.

وكشف طعيمان ، بأن قوى التحالف تفرض اتاوات على المسافرين الذين يضطرون للمرور عبر الطرق الرملية ، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة  تتحدث عن إغلاق الطرق في تعز بينما تغمض أعينها عن الطرق في مارب والتي لا يوجد مبرر لإغلاقها.

وفي سياق متصل عبر عدد من قادة مجندي التحالف وزعماء وشيوخ قبائل عبيدة ومراد،  الاسبوع الماضي في بيان لهم ، عن إدانتهم  لإصرار قوى التحالف إغلاق منفذ الفلج بهدف حصار مديريات مراد جنوب المحافظة.

وأكد البيان الصادر عن “تجمع شباب قبائل مأرب” ، إصرار قوى التحالف وعلى رأسهم “سلطان العرادة” محافظ حكومة التحالف وعضو مجلس الرياض الرئاسي، على زيادة معاناة سكان مديريات مراد.

وكشف البيان أن سلطان العرادة وميليشيا الإصلاح رفضوا اتفاق سابق تم التوصل إليه بين الشيخ جعبل طعيمان ممثلاً عن حكومة التحالف والشيخ حسين حازب ممثلا عن حكومة الإنقاذ الوطني. لفتح الطرقات في محافظة مأرب.

شاهد البيان:

You might also like