كل ما يجري من حولك

عبدالسلام يفجِّرُ مفاجأة حول إرسال طائرات إلى أجواء العاصمة صنعاء.. وما سيحصُلُ للهدنة القائمة (تفاصيل)

240

موقع متابعات| متابعة خَاصَّة:

علّق رئيسُ وفد صنعاء المفاوِض، الناطق الرسمي لأنصار الله (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، قبل قليل، على إسقاط طائرة في أجواء العاصمة صنعاء، محملاً دول التحالف “عواقب مثل هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية”.

قال عبدالسلام في تغريدة له على موقع التدوين الأصغر (تويتر): إن “إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني يؤكّـد عدم احترام دول العدوان للهدنة القائمة.

وطرح رئيس وفد صنعاء المفاوض افتراضاً بقوله: ولو أن مسيرات يمنية حلّقت فوق أجواء دول العدوان لَكانت مواقفُ الأمم المتحدة وجهاتٍ أُخرى مغايرة، وعليه فإننا نحمل دول العدوان.

وكان المتحدثُ الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء العميد/ يحيى سريع كشف عن إسقاط تابعة لسلاح الجو السعوديّ في أجواء العاصمة صنعاء.

وقال سريع مساء الاثنين: “‏دفاعاتنا الجوية تتمكّن -بفضل الله- قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعوديّ بصاروخ أرض جو محلي الصنع”.

وَأَضَـافَ متحدثُ قوات صنعاء أن إسقاط الطارئة المسلحة تم أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.

وكان سكانٌ محليون في العاصمة صنعاء، أكّـدوا قبل لحظات من إعلان سريع، سماع انفجار عنيف هز العاصمة دون معرفة أسبابه، قبل أن يتبين أن ذلك نتيجة تصدي الدفاعات الجوية الحوثية، للطائرة الاستطلاعية المقاتلة وتتمكّن من إسقاطها.

https://mobile.twitter.com/abdusalamsalah/status/1528817762172297218

You might also like