كل ما يجري من حولك

صنعاء تفشل محاولات الإصلاح للتهرب من إستحقاقات فتح منافذ تعز وقيادي يصف إتهامهم بمحاصرة المدينة بـ”أكبر كذبة في التاريخ”

صنعاء تفشل محاولات الإصلاح للتهرب من إستحقاقات فتح منافذ تعز وقيادي يصف إتهامهم بمحاصرة المدينة بـ”أكبر كذبة في التاريخ”

454

متابعات:

أفشلت صنعاء، اليوم السبت، محاولات حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في تعز، للتهرب من استحقاقات فتح معابر المدينة.

وسمت صنعاء وفدها الخاص بمفاوضات تعز  والمتوقع انطلاقها يوم الإثنين المقبل في العاصمة الأردنية، عمّان، وفق تأكيدات إعلامية.

وجاء تسمية الوفد في وقت حاول فيه حزب الإصلاح التهرب من المفاوضات بشأن ملف المدينة ببث مزاعم رفض صنعاء تسمية  أعضاء وفدها.

في السياق، كشف محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله ومحافظ ذمار، بأن مناطق سيطرة صنعاء في تعز أكثر  حصار من تلك الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للتحالف.

وتساءل البخيتي أي المديريات محاصرة أهي مديريات شرعب والحوبان ومديريات أخرى تسيطر عليها قوات صنعاء ويعاني سكانها من الدخول والخروج من المدينة أم تلك الخاضعة للتحالف في المدينة والتربة ولديها ميناء المخا وطريق أخرى إلى عدن.

كما وصف اتهام صنعاء بحصار تعز بأنه “أكبر كذبة في التاريخ”.

ويتوقع أن يشهد ملف تعز إنفراجه خلال الأيام المقبلة خصوصاً بعد إعلان محمد علي الحوثي مبادرة تتعلق بوقف القتال ورفع المواقع العسكرية لفتح الطرقات.

You might also like