كل ما يجري من حولك

وزارة الدفاع الروسية: تم تدمير شحنة أسلحة غربية سلمت للنظام الأوكراني

91

متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن تدمير قواتها شحنة كبيرة من الأسلحة التي سلمتها الدول الغربية للنظام الاوكراني في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم ان صواريخ بحرية بعيدة المدى وعالية الدقة من طراز “كاليبر” دمرت في منطقة زيتومير مجموعة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي سلمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية لمجموعات القوات الأوكرانية المتواجدة في دونباس.

وأضاف المتحدث إن الصواريخ عالية الدقة التي تطلقها القوات الجوفضائية الروسية دمرت منشآت لتخزين الوقود المخصص للمركبات المدرعة للنازيين الأوكرانيين في منطقة أوديسا وفي محطة ميناء أوديسا.

واوضح ان الصواريخ الروسية استهدفت ثلاثة مواقع قيادة و36 منطقة تمركز لقوى بشرية ومعدات عسكرية وثمانية مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في نيكولايف وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

وتابع كما قصف الطيران الروسي مراكز قيادة و47 منطقة لتجمع العناصر المسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية ودمر مستودعا للذخيرة في منطقة دروبيشيفو وتم القضاء على أكثر من 270 عنصراً نازياً وتعطيل 52 وحدة من المعدات العسكرية، اضافة الى إسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية.

You might also like