كل ما يجري من حولك

ائتلاف 14 فبراير يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق بحرينيين

60

متابعات:

طالب ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، المجتمع الدولي وأحرار وشرفاء العالم بالتحرك العاجل للحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام بحق 2 من الشباب البحريني، وهما صادق ثامر، وجعفر سلطان المحكومين بالإعدام، بعد أن صادقت المحكمة العليا في السعودية على الحكم بإعدامهما ظلما وجورا.

وقالت الحركة في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام اليوم: أصبحت حياة مواطنين بحرانيين في خطر، بعد أن صادقت المحكمة العليا للنظام السعودي الجائر على حكم الإعدام ضد صادق ثامر، وجعفر سلطان.

وأضاف البيان: “ولذلك فإن حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير تطالب المجتمع الدولي وأحرار وشرفاء العالم، وقادة الدول العربية والاسلامية للتدخل العاجل لإنقاذ حياتهما، حيث تم المصادقة على حكم الإعدام الجمعة 20 مايو 2022م من قبل المحكمة السعودية العليا، والذي أصبح حكماً باتا بالإعدام تعزيراً لشابين بحرينيان معتقلان في السجون السعودية منذ سنوات، فيما حذرت المعارضة البحرينية، حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير من مغبة تنفيذ الحكم الجائر بحقهما”.

وكانت محكمة الاستئناف السعودية قد أيدت حكم الإعدام بتاريخ 11 يناير 2022، وُرفع للمحكمة السعودية العليًا السعودية التي أبلغت مؤخرًا عن مصادقتها للحكم.

واعتقلت سلطات الرياض الشابين “صادق مجيد ثامر، جعفر محمد سلطان” وهم شابين من ذوي السمعة الطيبة والأخلاق الحسنة في مايو عام 2015 وصدر بحقهم الحكم بالإعدام بتهمة تهريب مواد متفجرة وفق الرواية السعودية الباطلة والكاذبة.. بحسب البيان.

You might also like