كل ما يجري من حولك

هبوطُ طائرة سعودية في تل أبيب.. ومواقع مراقبة الطيران تكشفُ عمليةَ التمويه التي قامت بها

264

متابعات | رصد:

كشف الصحفي الإسرائيلي والمراسل العسكري لـ”القناة11″ العبرية، إيتاي بلومنتال، عن هبوط طائرة سعودية في تل أبيب.

ونشر الصحفي “بلومنتال” عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا من موقع “فلايت رادار24” المتخصص في مراقبة الطيران، توضح مسار رحلة الطائرة.

ووفقا لمسار الطائرة، فقد أقلعت من مدينة جدة السعودية وهبطت العاصمة الأردنية عمان، ثم بعد فترة وجيزة أقلعت صوب كيان الاحتلال الاسرائيلي وهبطت في مطار “بن غوريون” بتل أبيب.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن وصول رحلة جوية مباشرة من الرياض إلى تل أبيب.

وقالت صحفية “جيروزاليم بوست” إن “الرحلة الجوية المباشرة من الرياض والتي ستهبط في مطار بن غوريون بتل أبيب، تابعة لشركة “رويال جيت” الإماراتية، وتابع بأن الطائرة تحمل اسم “A6-AIN) 737 VIP”.

وجاء وصول الطائرة آنذاك بالتزامن مع انطلاقة أعمال قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” التي تستضيفها الرياض بحضور عربي ودولي.

ولاحقا، ذكرت تقارير إسرائيلية، أن طائرة إسرائيلية خاصة حطّت في مطار بالسعودية، كما أظهرت بيانات مواقع لتتبع حركات الطيران بالعالم بقاء الطائرة بالمملكة لساعات قبل مغادرتها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إن هذه أول طائرة تابعة لتل أبيب تحط في أراضي المملكة، فيما قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن هبوط الطائرة في السعودية جاء بعد يوم واحد من هبوط أول رحلة جوية أقلعت من المملكة وحطت في مطار بن غوريون، وكانت تابعة لشركة “رويال جيت” الإماراتية.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة بمثابة “تقدم في العلاقات بين الاحتلال والسعودية”، إذ أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين الرياض وتل أبيب.

You might also like