كل ما يجري من حولك

علي محسن يثيرُ ضجةً في مواقع التواصل حول عدم تسليمِه عهدتَه: 9 سيارات فقط من هذا العدد الهائل من الأطقم والملايين السعودية

علي محسن يثير ضجة حول عدم تسليمه عهدته.. 9 سيارات من أصل مئات الأطقم والملايين السعودية

11٬284

متابعات| رصد:

أثار نائب رئيس السلطة التابعة للتحالف المخلوع مؤخراً منها، علي محسن الأحمر، الجدل في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي بين الناشطين اليمنيين، بسبب مزاعم تسليم ما لديه من عهدة من وزارة الدفاع بالحكومة.

وتمثلت العهدة التي سلمها محسن لرئيس أركان القوات التابعة للتحالف، صغير بن عزيز، بـ9 سيارات منها 6 أطقم وسيارتين مدنيتين وسيارة إسعاف، بحسب ما نشرته وسائل إعلام حزب الإصلاح من صورة لهذه السيارات.

وسخر ناشطون من خطوة الأحمر وما صاحبها من تهليل من قبل إعلام الإخوان، وقال الناشطون أن هذه الخطوة محاولة يائسة من محسن لتبييض جرائم فساده واختلاساته للأموال والعتاد العسكري التابع للجيش اليمني إضافة للعتاد المقدم من التحالف السعودي الإماراتي خلال سنوات الحرب السبع الماضية.

من جانبها نشرت وسائل إعلام موالية للتحالف ومناهضة للإصلاح أخباراً أشارت فيها إلى أن علي محسن ظل المسؤول الأول عن الملف العسكري لأكثر من 6 سنوات وأنه طوال هذه الفترة كان يمر عبره كل الدعم المقدم من التحالف للقوات الموالية له.

وأضافت أن الأحمر تلقى من التحالف خلال هذه الفترة مئات الملايين من الريالات السعودية فضلاً عن الآلاف من الأطقم العسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخائر دون تحقيق أي إنجاز على الأرض.

وأشارت إلى أن آخر فضائح الجنرال محسن ما تم كشفه قبل خلعه سعودياً من السلطة بشهر واحد، بشأن قيامه بنهب مبلغ 600 مليون ريال سعودي مثّل آخر مبلغ قدمه التحالف السعودي الإماراتي لدعم مقاتلي التحالف ضد قوات صنعاء في مأرب حيث يُتهم محسن بأنه تسلم هذا المبلغ ولم يتم تسليمه للمقاتلين.

* المساء برس

You might also like