كل ما يجري من حولك

قياديٌّ في صنعاء يحذّرُ السعودية: لن نقفَ مكتوفي الأيدي وهناك تطويرٌ للسلاح الاستراتيجي

قياديٌّ في صنعاء يحذّرُ السعودية: لن نقفَ مكتوفي الأيدي وهناك تطويرٌ للسلاح الاستراتيجي

561

متابعات| صنعاء:

وجه قيادي في حركة أنصار الله في اليمن ، تحذيراً شديد اللهجة إلى السعودية التي تقود التحالف، بالرد على خروقاتها لهدنة الأمم المتحدة المعلنة لشهرين في اليمن.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله ، علي القحوم في تصريحات لموقع “العهد الإخباري”: “نحن لن نظلّ مكتوفي الأيدي أمام الخروقات السعودية ودول العدوان”.

وأضاف: “وافقنا على هذه الهدنة على أساس أنها ستراعي الجوانب الإنسانية، وأن تكون هناك رحلات جويّة للمرضى إلى وجهة معروفة وواضحة، وهي الأردن، إلّا أن السعودية رفضت ذلك بعد الاتفاق على الهدنة ووضعت العراقيل، ولا زال المطار إلى اليوم مغلقًا”.

وأردف: “بالنسبة للميناء، كنّا اتفقنا على دخول السفن المحملة بالدواء والغذاء والمواد النفطية، ولكن لم يسمحوا إلّا لبعض السفن بدخول الميناء، فيما لا تزال هناك العديد من السفن محتجزة إلى اليوم، وكل ذلك ينبّئ أن السعودية لا تريد الاستمرارية لهذه الهدنة”.

وفيما يتعلق بالخروقات العسكرية، قال القحوم: “هناك الغارات الجوية التي تنفّذها قوى العدوان على كثير من المناطق، وأيضاً الخروقات الميدانية لـ (المرتزقة) في كثير من الجبهات”.

وتابع: “هناك ترتيبات وتحركات من قبل السعودية والإمارات وكذلك من قبل الأميركيين في البحر الأحمر بشكل واضح ومعلن. وهذه التحركات نحن نرصدها ونتابعها ونفهم منها أن لديهم نوايا مبيّتة للتصعيد”.

ومضى بالقول: “لذلك فهي بالتالي تتحمل المسؤولية عن هذه الخروقات، وصبرنا لن يطول”.

وحذر القحوم السعودية بقوله: “في حال استمرت السعودية في عدوانها وخرقها للهدنة، نحن لن نظل مكتوفي الأيدي، بل سندافع عن كرامتنا وسيادتنا، ولدينا الكثير مما نقدمه للسعودية ردا على عدوانها، وهناك تطوير للسلاح الاستراتيجي، ولدينا ترتيبات كبيرة جدا، وعلى السعودية أن تعتبر من 7 سنوات من العدوان على اليمن براً وبحراً وجواً”.

You might also like