كل ما يجري من حولك

أبو لحوم يؤكد وقوف أمريكا والكيان الصهيوني وراء العدوان على اليمن

150

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أن العدوان على اليمن يدخل عامه الثامن وقد تكشفت حقيقة وقوف أمريكا والكيان الصهيوني وراء العدوان والحصار.

وأشار بهذا الخصوص إلى ما ظهر مؤخراً للعيان من علاقات بين قيادات دول العدوان والكيان الصهيوني مصداقاً لما تحدث به قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي في بداية العدوان أنه عدوان صهيوني أمريكي.

وأكد الدكتور أبو لحوم في فعالية نظمتها وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك بمرور سبع سنوات من الصمود في وجه العدوان وتدشين البرامج الرمضانية، أن تلك الدول وفي مقدمتها الإمارات والبحرين أصبحت مرتعاً للاستخبارات الاسرائيلية والغربية لشن العدوان الثقافي والعسكري والاقتصادي على مختلف الدول العربية والاسلامية.

ولفت إلى أن الكثير من الانجازات قد تحققت في الجبهة الاقتصادية بفضل حكمة قائد الثورة والإشراف المباشر والحكيم من فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى وبوعي أبناء الشعب اليمني .. مبيناً أن أبرز تلك الإنجازات يتمثل في استقرار صرف العملة خلال ثلاثة أعوام مضت في الوقت الذي كان فيه العدوان يراهن من خلاله تجويع وإخضاع الشعب اليمني

وقال نائب رئيس الوزراء “إن وزارة المالية تخطو خطوات غير مسبوقة في كافة أعمال الوزارة ولا يخفى على أحد ما تشهده من تطوير في كافة المجالات، فوزارة المالية تقف اليوم على عتبات التحصيل الالكتروني لكل إيرادات الدولة “.

وتطرق إلى أن وزارة المالية بدأت عملية إصلاح الوحدات الاقتصادية إعتماداً على صلاحياتها المخولة قانوناً وبدعم مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق ضبط الأداء المالي في كافة الوحدات الاقتصادية.

كما أكد أبو لحوم، مضي وزارة المالية في الاصلاح والتطوير المؤسسي وفقاً للاستراتيجيات المعدة لتدريب وتأهيل الكادر الوظيفي للوزارة لتحقيق طموحات القيادة في النهوض بالجانب المالي.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة ووكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، أشار وكيل وزارة المالية المساعد قطاع التنظيم وليد فايع، إلى أن الشعب اليمني استطاع تحقيق النصر خلال سبعة أعوام رغم استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بأداء منتسبي وزارة المالية وصمودهم في تأدية واجبهم الوظيفي رغم الظروف التي فرضها الحصار والعدوان على مدى السنوات الماضية.

تخللت الفعالية  بحضور قيادات الوزارة والمصالح التابعة لها، عرض لجرائم العدوان خلال سبعة أعوام بالإضافة الى استعراض الانجازات العسكرية والانتصارات الميدانية.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com