كل ما يجري من حولك

قواتُ أمريكا تعلنُ حالة التأهب القصوى في قاعدة الظفرة بالإمارات تحسباً لهجمات يمنية

قواتُ أمريكا تعلنُ حالة التأهب القصوى في قاعدة الظفرة بالإمارات

850

متابعات| واشنطن:

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم استمرار تأهب قواتها المتواجدة في قاعدة الظفرة بالإمارات، بعد هجوم صاروخي نفذته قوات صنعاء، الاسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن “القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة بالإمارات لا تزال في حالة تأهب قصوى”.

جاء ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، رسمياً ، مشاركة واشنطن في الحرب التي يشنها التحالف على اليمن، بـ “تسيير سلاح الجو الأمريكي طلعات جوية في اليمن لمراقبة إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة “.

وكانت “البنتاغون” أكدت الأربعاء، أن “الهجوم الصاروخي للحوثيين ضد قاعدة الظفرة في الإمارات كان يمكن أن يوقع قتلى بين قواتها”، مشيرةً إلى “دخول القوات الأمريكية في القاعدة حالة تأهب قصوى خلال الهجوم واستخدامها الملاجئ”.

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الاثنين الماضي “تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الطيران المسيّر عملية (إعصار اليمن الثانية)، وجرى استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الاماراتي (ابوظبي) بعدد كبير من الصواريخ الباليستية نوع (ذو الفقار)”.

مشيرا إلى “استهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعددٍ كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 3)”.

مؤكداً “استهداف عدد من القواعد العسكرية في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد1) و(قاصف 2 كي) ومواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية”.

القوات الأمريكية تعلن حالة التأهب القصوى في قاعدة الظفرة بالإمارات

You might also like