كل ما يجري من حولك

الإماراتُ تقرُّ رسمياً بعجزها أمام صواريخ وطائرات الحوثيين ومطالباتٌ بعدم التصعيد

لا قدرة لديها على مواجهة الصواريخ والطائرات من اليمن

652

متابعات| رصد*:

كشفت الإمارات، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، عن حاجتها للدعم الأمريكي للتصدي للصواريخ اليمنية.

وقالت المندوبةُ الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة “لانا زكي نسيبة”، في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية: “نحتاج مزيداً من الدعم الأمريكي لاعتراض “صواريخ الحوثيين'”، حسب تعبيرها.

ونفذ القوات المسلحة لصنعاء خلال الأسبوع الفائت عمليتي رد على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الأمريكي استهدفت العمقين الإماراتي والسعودي.

وأعلنت قوات صنعاء، الاثنين 17 يناير 2022، تنفيذ “عملية إعصار اليمن الأولى” التي ضربت العمق الإمراتي مستهدفة مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة، مؤكدة أن العملية الموفقة تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

وردا ًعلى تصعيد التحالف عقبَ العاصفة الأولى وارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب اليمني والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى خلال ثلاثة أيام نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية الردع الثانية يوم الاثنين 24 يناير 2022 مستهدفة قاعدة الظفرة العسكرية وأهداف حسَّاسة أخرى في أبو ظبي ودبي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية نوع ذولفقار.

كما استهدفت العملية أهدافا حيوية في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيَّرة، فيما تم استهداف منطقة الشرورة وجيزان وعسير في العمق السعودي بأعداد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيَّرة.

* العالم نت

الإمارات تكشف حاجتها للدعم الأمريكي لمواجهة الصواريخ اليمنية

You might also like