كل ما يجري من حولك

“معاريف”: “إسرائيلُ” مستعدةٌ لتزويد الإمارات بمساعدة استخبارية وأمنية

“معاريف”: “إسرائيلُ” مستعدةٌ لتزويد الإمارات بمساعدة استخبارية وأمنية

546

متابعات| رصد*:

صحيفة “معاريف” المطبوعة تتحدث عن تقديمات أمنية واستخبارية قدمها الاحتلال الإسرائيلي إلى الإمارات عقب عملية “إعصار اليمن” التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في أبو ظبي رداً على تصعيد الأخيرة في الآونة الأخيرة.

أدناه النص منقولاً إلى العربية:

بعد يومٍ على هجوم اليمنيين على أبو ظبي، أرسل أمس (الثلاثاء) رئيس الحكومة نفتالي بينيت رسالة إلى ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، كتب فيها: “باسم حكومة إسرائيل أبعث بالتعازي بعد الهجوم الذي وقع في أبو ظبي وحصد أرواح ثلاثة أشخاص وأصاب ستة آخرين”.

وأضاف: “إسرائيل” ملتزمة بالعمل معكم في الكفاح المستمر ضد جهات متطرفة في الشرق الأوسط، ونحن سنواصل الاتحاد معكم من أجل العمل معاً ضد أعدائنا المشتركين”.

وتابع بينيت: “نحن مستعدون لأن نقدّم لكم مساعدة استخبارية وأمنية من أجل الدفاع عن مواطني الإمارات من هجماتٍ مشابهة. وجّهت الجهات الأمنية الإسرائيلية بتزويد نظيراتها في الإمارات بكل مساعدة تُطلب، إذا كنتم مهتمين بذلك”.

وزير الخارجية يائير لابيد أصدر تصريحاً بالعربية كتب فيه: “إسرائيل” تقف إلى جانب الإمارات. نحن ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة الهجمات واتخاذ إجراءات فورية كيلا يُسمح لإيران وعملائها بالحصول على وسائل من أجل تقويض الأمن الإقليمي واستهداف الأبرياء”.

في غضون ذلك، يواصلون في “إسرائيل” الاستعداد للتهديدات الأمنية المختلفة. المؤسسة الأمنية والعسكرية أنجزت أمس تجربة ناجحة بمنظومة السلاح “حِتْس” والصاروخ الاعتراضي “حِتْس-3″، المخصص لاعتراض صواريخ بالستية خارج الغلاف الجوي.

كما شاركت في التجربة، الوكالة الأميركية، مع صلية صواريخ بالستية أُطلقت نحو “الأراضي الإسرائيلية” بالتوازي.

مسؤولون في المؤسسة الأمنية والعسكرية قالوا إن “التجربة أظهرت القفزة التكنولوجية في كافة مجالات المنظومة في العام الأخير. التجربة حاكت التعامل مع كل التهديدات المتنوعة من الصواريخ البعيدة المدى، من صواريخ عادية إلى تلك التي تحمل مواداً غير تقليدية”.

إنها المرة الأولى التي يجري فيها في إطار التجربة إطلاق صاروخين اعتراضيين مختلفين من منظومة “حِتْس”، فيما لكل صاروخ مهمة مختلفة.

موشِه فتال، رئيس مديرية “حوما” في وزارة الأمن، قال في إطلاعٍ لمراسلين عسكريين: “منذ سلسلة التجارب في آلاسكا مع “حِتْس-3″، وسّعنا قدرات المنظومة وقمنا بتحسينات مهمة. إنها تجربة غير مسبوقة أطلقنا فيها صاروخين اعتراضيين من منظومة “حِتْس” من أجل التعامل مع صلية صواريخ. التجربة نُفّذت بنجاح، ويوجد هنا تقدّم تكنولوجي كبير تشترك فيها الصناعات الأمنية في إسرائيل”.

كذلك بوعاز ليفي، قائمقام مدير عام “الصناعات الجوية”، يعتقد أن “الحديث عن اختراقٍ مهم سيوفّر تفوقاً لإسرائيل، أيضاً ضد تهديداتٍ مستقبلية لا تزال غير موجودة على الساحة”.

الاثنان لم يذكرا في الإطلاع إيران بصورة صريحة.

 

You might also like