كل ما يجري من حولك

مسؤول أميركي لـ”وول ستريت جورنال”: لا علاقة لإيران بالهجوم على أبو ظبي

151

متابعات- وكالات
أكد مسؤول أميركي لـ”وول ستريت جورنال” أن “لا اشتباه في ضلوع إيران في الهجوم على أبو ظبي، واليمنيون هم الذين شنّوا الهجوم بمفردهم، باعتبار أن الإماراتيين يقصفون مدنهم”.
وقال المسؤول الأميركي: “كانت هناك زيادة في التنسيق بين الإماراتيين والسعوديين”، مضيفاً أنّ “الإماراتيين يقدّمون المزيد من الدعم كجزء من التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن”.
واشار إلى أنّ الرد اليمني على مشاركة الإمارات في الحرب ضد اليمن تمثل، أمس، بقصف مواقع حساسة في أبو ظبي، واستهدف الهجوم الأول صهاريج بترولية في “آيكاد 3” قرب خزانات أدنوك الواقعة في منطقة مصفح، فيما استهدف الهجوم الآخر منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، وفق وكالة الإمارات.
فيما قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يوم أمس الإثنين: “نفذنا عملية إعصار اليمن العسكرية النوعية، ردّاً على تصعيد العدوان على البلاد”.
بدورها، قالت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن إنّ “العملية المسدَّدة في عمق دويلة الإمارات تؤكد أن أي دولة تتحرك لاستهداف اليمن وانتهاك سيادته واستقلاله واحتلال جزره لن تكون بمنأى عن الاستهداف، كما لن تكون آمنة”.

You might also like