كل ما يجري من حولك

تأكيد مشوب بالشك ومقابلة أقرب إلى المجاملة لمحافظ شبوة مع الحدث

155

متابعات- شبوة
أكد محافظ شبوة المُعيَّن مؤخراً “عوض العولقي” في مقابلة تليفزيونية مع قناة الحدث، أن العديد من الإستراتيجيات القوية والبرامج التنموية ستُدشَّن خلال المرحلة المقبلة، على خلفية حديثه عما اعتبرها انتصارات كبرى في المحافظة.
وأوضح العولقي، خلال المقابلة، أن المناطق المؤكد دخول قوات العمالقة الجنوبية إليها قد صارت في حُكم المضمون تنميتها، حسب قوله، في تصريحات عدَّها مراقبون ارتجالية وغير محسوبة.
وقلَّل محللون سياسيون وناشطون من أهمية تصريحات العولقي لقناة الحدث، واعتبروا أنها لا تخلو من عدم اليقين وأن الشكوك تحوم حولها، لا سيما مع محاولة الظهور بمظهر جديد ينفي حالة التنافس بينه وبين المحافظ السابق “محمد بن عديو”، المتهَم بالميل إلى جماعة الإصلاح وإقصاء الانتقالي.
واستغرب المراقبون والناشطون من أن يتوجه جُلُّ خطاب العولقي الإعلامي والسياسي إلى تجميل صورة التحالف أمام المواطن في الجنوب، بتوجيهه شكره وتقديره إلى قيادة التحالف -بقُطبيها السعودية والإمارات- واعتبارها صانعة النصر، كما قال، وتناسيه تضحيات أبناء الجنوب، وحديثه عنها عرَضاً من دون إشادات.
وكان العولقي قد قال في معرِض حديثه إن أمام قيادات وسلطات المحافظة مهام جديدة تنموية، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول طبيعة هذه المهام التي يتحدث عنها، إذا كانت مهام العمل لم تتم في الميدان، في ظل غياب أبسط مقومات العيش الكريم للمواطن في المحافظات الجنوبية ومن بينها شبوة، وما إلى جانب ذلك من حالات انفلات أمني وتردٍّ اقتصادي وتعطيلٍ للخدمات.

You might also like