كل ما يجري من حولك

اختطاف شاب من المشروع السعودي بعدن

529

متابعات- عدن
أقدم مسلحون مجهولون مساء -الأربعاء- على اختطاف شاب في مديرية المعلا بمدينة عدن.
وحسب شهود عيان، فإن ثلاثة مسلحين على متن باص “فوكسي” اختطفوا شاباً كان يجلس بالقرب من منزله في حي الرياض المعروف بالمشروع السعودي في المعلا.
وأشاروا إلى أن المسلحين أجبروا الشاب على الصعود إلى الباص وفروا به إلى منطقة مجهولة.
الحادثة جاءت بعد ساعات من أخرى في مديرية المنصورة، وقال الناشط “عبدالله خليدي” -مدير مركز لحج الإعلامي- إن قوة أمنية داهمت -مساء الاثنين 10 يناير الجاري- منازل المواطنين في حي المنصورة واختطفت الشاب “مصعب خالد” ونقلته إلى جهة مجهولة، واتهم قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن “يسران المقطري” بالوقوف وراء العملية.
وتأتي العملية ضمن حالة الانفلات التي تعصف بعدن ومواطنيها، جراء الصراع على الأراضي والحملات المناطقية وانتشار العصابات المسلحة المدعومة من قيادات أمنية وعسكرية في المدينة.
يشار إلى أن حي المشروع السعودي شهد -مطلع يناير 2020- حادثة مماثلة حيث أقدم ثلاثة ملثمين على متن سيارة “إلنترا” على اختطاف مواطن من أبناء مديرية المنصورة ويُدعى “شريف محمد شريف عبده سعيد السروري” من أمام منزله في مديرية المعلا.
ويرى محللون أن حوادث الاختطافات والاعتقالات التي وقعت مؤخراً في عدن تؤكد ضعف الأجهزة الأمنية في المدينة، وتثبت فشل أطراف حكومة المناصفة في إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها

You might also like