كل ما يجري من حولك

انقطاع المياه عن أكثر من ألف نسمة في مدينة يمنية لهذا السبب 

153

متابعات| رصد*:

أدانت وزارة المياه والبيئة بحكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، استهداف طائرات التحالف لخزانات حقل تُلُمّص في مدينة صعدة التي تمد مركز المحافظة بالمياه الصالحة للشرب.

واعتبرت وزارة المياه في بيان، أنّ “استهداف تحالف العدوان الممنهج لمشاريع المياه في مدينة صعدة شمالي البلاد بثلاث غارات، جريمة مكتملة الأركان تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية”.

وأشار البيان، إلى أن “طائرات تحالف العدوان استهدفت خزاني مياه، الأول سعة 280 وحدة ومرافق ومباني والخزان الثاني سعة 300 وحدة”، مضيفةً أنّه ما أدى إلى تدمير الخزانين وتأثر شبكة المياه بجوار الخزانين “الإسالة والضخ”، وكذا “تأثر خمسة آبار مياه بجوارهما بصورة مباشرة وانقطاع المياه عن سكان مدينة صعدة”.

وأوضح البيان أن “استهداف الخزانين، تسبب في تأثر غطاسات آبار المياه والألواح الشمسية وتوقف خدمات المياه عن مدينة السلام والمدينة القديمة”، لافتاً إلى أن “حقل تلمص، يمثل الحقل المائي الرئيسي لتجميع المياه والضخ لمدينة صعدة”.

وأكد بيان وزارة المياه، أن “135 ألف نسمة من المستفيدين من خزانات حقل تلمص، تأثروا بصورة مباشرة نتيجة توقف ضخ المياه”، مشيرةً إلى أنّه “ما اضطر المواطنين لشراء المياه عبر الصهاريج بأسعار مرتفعة، بسبب انعدام المشتقات النفطية”.

وطالب البيان “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان باتجاه إيقاف استهداف البنية التحتية وتدمير مشاريع المياه”.

وكانت قصفت طائرات التحالف السعودي خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بـ10 غارات شبكات الاتصالات في منطقتي العبدين جنوبي مدينة صعدة وبني معين بمديرية رازِح الحدودية عند الريف الغربي المحافظة نفسها.

واستهدفت طائرات التحالف أيضاً، منطقة البَلَق الشرقي في مديرية وادي عَبيدة جنوبي شرق مدينة مأرب، بـ17 غارة، وبـ10 غارات مديرية حريب شرقي المحافظة.

* الميادين نت

You might also like