كل ما يجري من حولك

قيادات رفيعه بحضرموت يهاجمون الشرعية ويتهمونها بالفساد

465

متابعات- حضرموت
أكد قائد التجمع القبَلي في مخيم العيون الشيخ “صالح بن حريز” وشيخ قبائل آل تميم “سلطان التميمي” والشيخ “فرج بن طالب الكثيري”، استمرار التصعيد الشعبي والقبَلي ضد نهب خيرات حضرموت واستهداف أبنائها حتى انتهاء الظلم والفساد والتبعية المذلة.
جاء ذلك خلال استقبال قيادة ومنتسبي مخيم العيون الاحتجاجي القبلي في مدينة المكلا، وفوداً من قبائل آل كثير وآل تميم وآل باتيس وآل الديني يتقدمهم المدير السابق لمديرية شبام “فرج بن طالب الكثيري” وشيخ قبائل آل تميم “سلطان التميمي” و”عبدالله بن جمعان باتيس” و”عايد بن مهري الكثيري” و “محمد بن علي جابر” ومؤسس الوقفة الشعبية بالمكلا “الوليد بن شملان”، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والقبَلية من القبائل الأربع.
وأكد الحاضرون أن التحركات القبلية والشعبية المناهضة لسلطات هادي في المحافظة وسياسات التجويع والنهب التي تمارسها قيادات الشرعية المقيمة في الرياض، تأتي في إطار استعادة مكانة حضرموت وأهلها والحضور القوي والمتفرد لأبناء المحافظة على كافة الصُّعد، مشيرين إلى أن سياسة التبعية التي وصفوها بـ”المذلة” هي المتسببة في انهيار أوضاع حضرموت وأهلها.
ودعا قيادات القبائل في المخيم إلى توحد كافة المكونات الحضرمية، ورفض الانجرار وراء التبعية، والإبقاء على حضرموت نِداً للآخرين في أي تسويات سياسية قادمة، ومثلت تلك التصريحات إشارة إلى الفصيل القبلي الذي أقام مخيماً في منطقة الردود بوادي حضرموت والمدعوم من المجلس الانتقالي الجنوبي.
وتتوافد القبائل إلى مخيم منطقة العيون الذي يقوده الشيخ “صالح بن حريز” بالقرب من ميناء الضبة النفطي بهدف منع تهريب النفط الخام لصالح قيادات الشرعية في المنفى في الوقت الذي يعاني أبناء المحافظة من انهيار الأوضاع المعيشية والخدمية.

You might also like