كل ما يجري من حولك

وردنا الآن من مأرب: اشتباك التحامي بعد هجوم عنيف جنوب المدينة وقوات صنعاء تضع ثلاث مناطق في كماشة

إفشال زحف عسكري كبير نفذته قواتُ التحالف والجماعات المسلحة التابعة لها

1٬026

متابعات| مأرب:

تمكّنت قواتُ صنعاء، اليوم السبت، من إفشال زحف عسكري كبير نفذته قوات التحالف والجماعات المسلحة التابعة لها، جنوب غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب: إن قوات صنعاء تمكّنت من كسر زحف لقوات التحالف جنوب غرب مدينة مأرب، مضيفة أن قوات صنعاء أجبرت التحالف على التراجع دون تحقيق أي تقدم خلال الزحف.

وأكّـدت المصادر، أن الساعات الماضية شهدت معاركَ عنيفة بين الطرفين، جراء الزحف العسكري الكبير الذي نفذته قوات التحالف وبإسناد جوي كثيف، باتّجاه مواقع قوات صنعاء في جبل “لضاه” الاستراتيجي وباتّجاه مناطق “الكد” والنقعة” العليا وسلسلة جبال البلق الشرقي.

وبعد معارك شرسة خلفت عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، تمكّنت قوات صنعاء من وضع مجندي ثلاث مناطق عسكرية تابعة للتحالف في كماشة، تكبدت خلالها قوات التحالف خسائر فادحة، في الأرواح والعتاد.

ويأتي فشل زحف التحالف بعد ساعات من قيام قوات صنعاء بشن زحف واسع باتّجاه مواقع قوات التحالف في منطقة “الفلج” أحد مداخل مدينة مأرب الجنوبية.

الجدير ذكره، أن مسؤول عسكري في قوات صنعاء أعلن لوسائل الإعلام المحلية، أن طيران التحالف نفذ أكثر من 22 غارة على جبل البلق الشرقي جنوب غرب مدينة مأرب خلال الساعات الماضية.

 

You might also like