كل ما يجري من حولك

شاهد خريطة جديدة توضّح اقتراب قوات صنعاء من قلب مدينة مأرب وتكشف المكان التي يشهد اشتباكات ضارية (خريطة + تفاصيل حديثة)

خريطة توضح الوضع الميداني في جبهات مديرية الوادي جنوبي مدينة مارب يوم الاربعاء الموافق 22/ديسمبر/2021م

2٬388

موقع متابعات| خاص:

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي خريطةً حديثةً توضِّحُ الوضعَ الميداني في جبهات مديرية الوادي جنوبي مدينة مارب يوم الاربعاء الموافق 22/ديسمبر/2021م

وأكّـدت مصادرُ محليةٌ التحامَ المواجهات، مساءَ اليوم الأربعاء، بينَ قوات صنعاء وما تبقى من قوات”الإصلاح” قُرب الفلج الذي يعد مدخلَ مدينة مأرب من الجِهة الشرقية.

واعتبرت ما حدَثَ في مأرب اليوم من قواتِ الشرعية ليس انسحاباً بل هروبٌ وفرار جماعي.

كما لقيت قياداتٌ عسكرية بارزة في ميليشيا الإصلاح، اليوم الأربعاء، مصرعها في المعارك التي تخوضُها ضد قوات صنعاء، جنوب مدينة مأرب.

وقال سكانٌٌ محليون: إن اللواء “نعمان شطير القردعي” والقيادي “ناجي بن عوض آل معيلي” قادة ما تسمى “المقاومة الشعبيّة” التابعة لميليشيا الإصلاح، لقيا مصرعهما أثناء شن قوات التحالف والعناصر التابعة لها هجوم عسكري كبير باتّجاه المناطق التي سيطرة عليها قوات صنعاء مؤخّراً في منطقتي “الاريلات والمعجاز” جنوب سلسلة جبل “البلق الشرقي”.

وأضافوا أن اشتباكات قوية دارت اليوم في البلق الشرقي شمال المعجاز باتّجاه الفلج، مؤكّـدين أن صاروخاً أطلقته قوات صنعاء استهدف نقطة الفلج الشرقيه وأن صاروخاً آخر استهدف قوات هادي في كسارة المهرة شرق الفلج.

يأتي ذلك بعد ساعات من الإعلان عن مصرع القيادي “ناجي حسين هذال الجهمي”، إلى جانب عدد من ضباط ومجندي التحالف، خلال المواجهات مع قوات صنعاء، غرب مدينة مأرب.

الصورة

 

You might also like