كل ما يجري من حولك

اشتباكات عنيفة بين قوات هادي وقبائل لقموش في شبوة

452

متابعات- شبوة
تحدثت مصادر محلية وناشطون عن اندلاع مواجهات بين قوات هادي ومواطنين في مديرية حبان بمحافظة شبوة.
وأفادت المصادر باندلاع اشتباكات مسلحة -مساء الأحد- بين قوات الأمن الخاصة ومقاتلين من أبناء منطقة خبر لقموش.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن الخاصة قامت بتمشيط المنطقة وداهمت المنازل من دون مراعاة لحرمتها، ونشرت الرعب والخوف في أوساط الأطفال النساء.
من جانبه، أشار الناشط “عدنان البورق القميشي” إلى أن الاشتباكات جاءت بعد اجتماع محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” مع عدد من أبناء لقموش التي ينتمي إليها لتوقيع وثيقة أسموها توحيد صف “لقموش” وتجنيب المنطقة الصراعات.

وكانت مصادر إعلامية أشارت -الخميس 20 نوفمبر الجاري- إلى تعزيزات كبيرة دفعت بها ما وصفتها بـ”مليشيا إخوان شبوة” باتجاه مناطق قبيلة لقموش.. موضحة أن تلك القوات نشرت عناصرها في محطه بن مسعود والنجد، واستحدثت عدداً من النقاط في مداخل ومخارج منطقة العرم وخبر لقموش في حبان.

ورجحت المصادر أن استحداث النقاط من قِبل مليشيا الإخوان يهدف لتأمين الخط الرابط بين شبوة وأبين والزحف بعناصرها نحو شقرة، حد قولها.
فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن تلك التحركات تأتي قبل يومين من تظاهرة حاشدة في مدينة عتق بذكرى عيد الجلاء دعا إليها النائب في برلمان “هادي” الشيخ “عوض الوزير العولقي” بعد اعتصامات شهدتها مديرية نصاب -الأسبوع الماضي- للمطالبة برحيل المحافظ “محمد صالح بن عديو”.
وحسب المصادر، استبقت قوات الأمن الخاصة الفعاليات المرتقبة بحملة اعتقالات شنتها خلال الساعات الماضية، واستهدفت لجنة وزارية بحكومة المناصفة وناشطين مناهضين لتوجهات وسياسة جماعة الإصلاح في شبوة.

You might also like