كل ما يجري من حولك

أولادنا إلى المحرقة!!

443

بقلم\ علي درعان صالح
قلتها بالأمس وسأعيد تكرارها اليوم، ما الذي يجري في بلادي ومسقط راسي الجنوب؟ هل هو غباء سياسي متأصل فينا نحن الجنوبيين؟ ونحن لم نتعظ من كل تلك الدروس والعبر التي مرت علينا ، ولا نزال في غبائنا السياسي وجهلنا، صراع فيما بيننا باسم الشرعية والانتقالي في جنوبنا الغالي، وبالتحديد في محافظتنا أبين، حيث أصبح الأخ يقتل أخاه والابن يقتل أباه، وهذا هو الحاصل في جنوبنا اليوم.
ومن هنا أخاطبك اليوم يا مدينتي لودر، وقلبي يقطر دماً.. يتمزق ألماً على أولئك الشهداء من أبناء هذه المديرية الذين سالت دماؤهم الطاهرة والزكية، دفاعاً عن الأرض والعرض وأتذكر منهما القائدين توفيق علي منصور الجنيدي (حوس) ومحمد عيدروس الجفري ، وغيرهم الكثير رحمة الله عليهم.
أخاطبك اليوم يا مدينتي لودر كيف كنت بالأمس وكيف أصبحت اليوم؟، فها هو واحد من أبناء مدينتك، ومن الذين باعوا مدينتهم ولم يصمد في الدفاع عنها حتى ساعة ليسلهما لهم برداً وسلاماً، ها هو اليوم يزج بشباب مدينة لودر في محرقة ليساقوا كالقطعان إلى المحرقة إلى محافظة شبوة.
أي زمن هذا الذي نعيش فيه؟ وهل الزمن الذي نعيشه هو سبب هذا التغير؟! أم نحن الذين نعيش فيه هم سبب هذا التغير المفاجئ ؟! أجيبوني بالله عليكم.. هل نعيش زمن الرويبضة فيحكمنا الأنذال وضعاف النفوس من القادة الفاشلين وما أكثرهم هذه الأيام؟!، وفي الأخير أقول لكم ما قاله الشاعر في باعة الأوطان:
*البيعات قدها لكم…. قد بعتوا جزيرة حنيش*
*وابتاعت كريتر عدن…بعد الخور والكورنيش*

You might also like