كل ما يجري من حولك

وردنا الآن..قناة دولية شهيرة..تكشف معلومات هامة حول سيطرة الحوثيين على الحديدة.

618

متابعات- وكالات
مصادر خاصة تفيد الميادين بأن حالة من الصدمة والإرباك والشكوك تساور قوات طارق صالح المدعومة إماراتياً، بوجود اتفاقٍ وتنسيقٍ مسبق بين قيادة القوات التي انسحبت بشكلٍ مفاجئٍ من مناطق الحديدة، ومقرّبين من الرئيس هادي.

أفاد مراسل الميادين في اليمن بحصوله على معلوماتٍ عن أنَّ “انسحاب القوات المدعومة إماراتياً من المناطق الجنوبية للحُديدة، التي يقودها هيثم طاهر، تمَّ بشكلٍ مفاجئٍ وغيرِ مبررٍ بالنسبة إلى القوات المتمركزة في مدينة المخا، بقيادة طارق صالح، والمدعومة هي الأخرى من الإمارات”.

وقالت مصادر الميادين إنَّ “خلافاتٍ حادَّة غير معلنة بين فصائل القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي اليمني، أعقبت الانسحابات المفاجئة من مناطق الحُديدة”.

وأضافت المعلومات أنَّ “الانسحابات الواسعة من مناطق الحُديدة مثّلت طعنةً في الظهر لقوات طارق صالح، وخلّفت حالةً من الصدمة والإرباك بين الفصائل المسلحة المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأكَّدت أنَّ قوات طارق صالح “تشعر بوجود مؤامرة كبيرة تستهدفها”، وأنَّ “شكوكاً كبيرةً تراودها بوجود اتفاقٍ وتنسيقٍ مسبقٍ بين قيادة القوات المنسحبة من مناطق الحديدة ومقربين من الرئيس هادي”.

وعلى صعيدٍ آخر، واصل الفريق الحكومي، لليوم الثاني، زياراته لتطبيع الأوضاع في مناطق الساحل الغربي لمحافظة الحُديدة، وصولاً إلى منطقة غليفقة قرب مديرية الخوخة.

وقالت مصادر يمنية للميادين إنَّ “فريقاً حكومياً برئاسة نائب رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء، حسين مقبولي، يزور المناطق الجنوبية من محافظة الحُديدة”.

وأشارت هذه المصادر إلى أنَّ “الفريق الحكومي تفقد آثار الدمار والحاجات الخدمية والصحية والمعيشية في مناطق كيلو 16 والجاح والتحيتا والدريهمي في الحُديدة”.

الحنش: جبهة مأرب زلزلت بقية الجبهات

وضمن تغطية الميادين “مأرب تتحرر” قال الناطق باسم أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن، عبد المجيد الحنش، في حديثٍ إلى الميادين، إنّ “جبهة مأرب زلزلت بقية الجبهات”، مشيراً إلى أنّ “ما يسمّى شرعية هادي تقترب من نهايتها”.

وأضاف الحنش أنّ “شرعية هادي تجمع جهات غير منسجمة من المجلس الانتقالي إلى الدواعش إلى الإصلاح”، مؤكّداً أنّ “أوراق القوة على طاولة التفاوض تميل لفريق صنعاء بسبب حضانته الشعبية وقوته على الأرض”.

بدوره، أوضح محلل الميادين للشؤون الأمنية والعسكرية، شارل أبي نادر، أنّ “تحرير المخا ستكون له أهمية توازي أهمية تحرير مأرب”.

من جهته، أوضح وكيل محافظة مأرب، علي أحمد الزايدي، للميادين إنّه “لم يبق سوى القليل ويتم تحرير مدينة مأرب”.

المصدر- الميادين

You might also like