كل ما يجري من حولك

شاهد: المواجهة البحرية الأولى بين إيران وأمريكا: “الحرس الثوري” ينفِّذُ هجوماً مباغتاً على قوات أمريكية في خليج عُمان (فيديو + صور)

“حرس الثورة” ينفذ هجوماً عسكرياً مباغتاً على قوات أمريكية ويحبط قرصنتها لسفينة نفط إيرانية في خليج عُمان

794

متابعات..|

أحبطت قوات “حرس الثورة” في إيران محاولة أميركية لسرقة حمولة نفط إيراني في منطقة بحر عُمان، وفق ما ذكرته وكالة “فارس”، وهي المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأربعاء، أنّ “الولايات المتحدة فشلت في سرقة النفط الإيراني في خليج عُمان”، مشيراً إلى أنّ “زوارق حرس الثورة تصدّت للسفينة الأميركية، ردّاً على سلوكها غير المهني في المياه الإيرانية”.

وتحدّث حرس الثورة في إيران عن نشر شريط فيديو يُظهر مشاهد لهروب سفینة حربية أميركية في خليج عُمان، تصدّت لها زوارق حرس الثورة الإيراني.

وقال “حرس الثورة” إنّ “الجمهورية الإسلامية هي حامية المياه الإقليمية وأمن الملاحة البحرية”، مضيفاً أنّ إيران ستقف ضد أي انتهاك للمصالح الوطنية”.

وقال التلفزيون الإيراني: إنّ “القوات البحرية التابعة لحرس الثورة قامت بعملية جريئة وحازمة، وفي الوقت المناسب تصدّت خلالها لعملية قرصنة بحرية لسرقة شحنة نفط إيرانية من قبل القوات الأميركية في بحر عُمان”.

وأضاف أنّ “القوات الأميركية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان، وصادرت حمولتها، ونقلت الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها، قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة”. وبالتزامن مع هذا التحرك، “نفذت قوات حرس الثورة عملية إنزال على الناقلة الأميركية، وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية”.

وتابع التلفزيون الإيراني: “بعد ذلك، حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أميركية استعادة السيطرة على الناقلة، إلا أنّ محاولاتها فشلت في تغيير مسيرها”.

وأكدت السلطات الإيرانية أنّ “ناقلة النفط (الأميركية) موجودة حالياً داخل المياه الإقليمية الإيرانية”، فيما “قامت عدة قطع بحرية أميركية مجدداً بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره، إلا أنها فشلت”.

وزير النفط الإيراني جواد أوجي، شكر من جهته “حرس الثورة” عبر صفحته على “تويتر”، وقال: “أشكر حرس الثورة لإنقاذ ناقلة النفط الإيرانية من براثن أميركا”.

وأضاف أنّ “هذه الحادثة تعزز أكثر من عزمنا وإرادتنا على خدمة الشعب الإيراني”.

هذا وأفاد مراسل الميادين بأن عملية إفشال عملية القرصنة في بحر عمان تمت في 25 الشهر الماضي.

وأمس الثلاثاء، أعلن الفريق المسلح التابع لسلاح البحرية الإيرانية إحباط محاولة قرصنة طالت ناقلة نفط في خليج عدن.

وكان قائد بحرية الجيش الإيراني شهرام إيراني أعلن عن “تصدّي القوات الإيرانية لمحاولة قرصنة استهدفت ناقلتين في خليج عدن في 16 تشرين الأول/أكتوبر”.

* الميادين نت

You might also like