كل ما يجري من حولك

العاطفي: العدوان الكوني على اليمن انهزم

608

متابعات- وكالات

وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي يكشف أنه تم تأمين معظم مديريات محافظة مأرب من قبل الجيش واللجان الشعبية، مؤكداً “أننا لم ندشن مرحلة الوجع الكبير و هي مرحلة ستفقد العدو توازنه”.

  • وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي
    وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي

قال وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي إن “استعادة مدينة مأرب مسألة وقت وستسمعون في القريب العاجل أخبار استعادتها إلى حضن الوطن”، مضيفاً أن مأرب أرض يمنية وكل منطقة يمنية محتلة ستعود إلى السيادة اليمنية وهذه مسألة مفروغ منها وغير قابلة للنقاش.

وفي تصريحات لصحيفة الأخبار اللبنانية أوضح العاطفي “لم ندشن مرحلة الوجع الكبير و هي مرحلة ستفقد العدو توازنه”، مشدداً على أن العدوان الكوني على اليمن انهزم ولم يعد أمامه غير شجاعة الاعتراف بالهزيمة النكراء أن كان يمتلك الشجاعة.

كما لفت إلى أنه تم تأمين معظم مديريات محافظة مأرب من قبل الجيش واللجان الشعبية، مضيفاً  أن “قواتنا وصلت إلى محيط مدينة مأرب التي أصبحت شبة مطوقة وفي وضع كماشة”.

كذلك أوضح العاطفي أن مبادرة مأرب إنسانية بالدرجة الأولى وعبرّت في مضامينها عن مشروعية وطنية حقيقية ورؤية استراتيجية لقيادتنا الثورية والسياسية نابعة من إرادة حرة ومستقلة.

ووفق العاطفي فإن النفط اليمني ثروة سيادية وملك للشعب ولدينا أسلحة استراتيجية رادعة كفيله بردع أي عدوان مباشر أو غير مباشر قد يستهدف منشأتنا النفطية، مضيفاً نحن أشد حرصاً على حياة النازحين والعدوان وأدواته يستخدمون النازحين كدروع بشرية.

وتابع اللواء محمد العاطفي، “قرار العفو العام أصدرته القيادة الثورية والسياسية من موقع القوة ولايزال مفتوحاً”.

وتوجه وزير الدفاع في حكومة صنعاء “للمخدوعين والمغرر بهم” قائلاً  “إن من يرغب بالعودة له كامل الحقوق وعليه واجباته الوطنية”، مشدداً على أن  مصير أدوات العدوان سيكون أكثر بؤساً مما مارسته أميركا ضد عملائها في وما حدث في أفغانستان.

وبحسب العاطفي فإن التواجد العسكري البريطاني في المَهْرَة احتلال واستعمار مكشوفين والتعامل معها كقوة استعمارية اخترقت السيادة الوطنية، مضيفاً “نحن من سيؤمن الملاحة البحرية في نطاق مسؤوليتنا وما يصدر من تصريحات رسمية عبر المتحدّث الرسمي للقوات المسلحة ذاك ما نقرّ به ونعلنه”.

وبناء على العاطفي فإن الرياض وأبو ظبي تمارسان الابتزاز ضد المجتمع الدولي وتحاولان تدويل البحر الأحمر وباب المندب.

You might also like