كل ما يجري من حولك

خرازي يحدّد شروط محور المقاومة لانضمام طالبان إليه

658

متابعات / وكالات:

رحّبت حركة “طالبان” بتصريحات قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، الداعية إلى مزيد من الوحدة بين المسلمين السُّنة والشيعة في أفغانستان.

وعلى حسابه في “تويتر”، قال المتحدثُ باسم “طالبان”، محمد نعيم: “ترحِّبُ الإمارةُ الإسلامية بتصريحات المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية، آية الله خامنئي، الذي دعا إلى مزيدٍ من الوَحدة بين السنة والشيعة في أفغانستان”.

وَأَضَـافَ نعيم: “إن الشعبَ الأفغاني بجميع أطيافه قد اكتسب الاستقلال وسيحافظ عليه.. ولن نسمح لأية مؤامرة تمس أَو تهدّد وحدة شعبنا وبلدنا”.

واعتبر قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، في وقت سابق أنه “لتحقيق الوَحدة، لا يجب الاكتفاء بالاجتماعات السنوية، بل يجب استمرارُ النقاش وتبيين الأمور وتشجيع الأُمَّــة والتخطيط لذلك”.

في سياق آخر، حدّد رئيسُ المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، كمال خرازي، الشروطَ التي ينبغي على طالبان توفيرُها والتي تؤهلُها للانضمام لمحور المقاومة.

وقال خرازي، أمس الثلاثاء: “إذا أثبتت طالبان من خلال تشكيل حكومة شاملة، أنها تلتزمُ بضمان حقوق الجماعات العِرقية والأقليات المختلفة والحفاظ على استقلال البلاد وعدم السماح للقوى الأجنبية بالتدخل والتسلل فَـإنَّ جبهةَ المقاومة الإسلامية سترحب بها”.

وَأَضَـافَ خرازي: “من السابق لأوانه الحديثُ بشأن طالبان؛ لأَنَّ سلوكَ طالبان السابق المتمثل في قتل مختلف الجماعات العرقية الأفغانية والهجوم على القنصلية الإيرانية في مزار الشريف وقتل دبلوماسيين إيرانيين لن يمحى من ذاكرة الشعب الأفغاني وكذلك الإيرانيين الذين فقدوا أحباءَهم على الرغم من الضمانات التي قدمها كُـلٌّ من القادة والحكومة الباكستانية للمسؤولين الإيرانيين”.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com