كل ما يجري من حولك

بحر: زوال الكيان الصهيوني رؤية واقعية بكل المقاييس

بحر: زوال الكيان الصهيوني رؤية واقعية بكل المقاييس

429

 

متابعات| وكالات:

أكّـد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، أن زوال الكيان الصهيوني المحتلّ هي رؤية واقعية بكل المقاييس، إذ أنّ وقائع ومؤشرات وشواهد تفكك انهيار الكيان الصهيوني تتراكم وتتوالى يوم بعد يوم.

ونقلت وكالة أنباء التقريب عن بحر خلال كلمته في المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية، المنعقد طهران تحت عنوان “الاتّحاد الإسلامي، السلام واجتناب الفرقة والنزاع في العالم الإسلامي”، قوله: إن “الأمة الإسلامية اليوم هي بحاجة أكثر منذ قبل لكي تتحد في وجه وباء الكيان الصهيوني، الذي ينخر في جسد هذه الأُمَّــة يهدّد قيمها ومصالحها”.

وأشاد بجهود إيران قادةً وشعباً لما قدمته من دعم وإسناد للمقاومة الفلسطينية في ظل مخطّطات التصفية وتمييع القضية الفلسطينية وإنهائها.

وأكّـد على أهميّة انعقاد المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية الذي ينظمه المجمع العالمي للتقريب، خَاصَّة وأن المشاركين فيه من العلماء والمفكرين والأكاديميين والسياسيين من مختلف الدول الإسلامية للبحث حول آليات تحقيق وتمكين الوحدة الإسلامية.

وتطرق إلى آثار ونتائج معركة “سيف القدس” التي شكلت منعطفا تاريخياً في الصراع مع العدوّ الصهيوني، حيث أجبرته على تجرع مرارة الهزيمة والانكسار، ورسخت في وعي الأُمَّــة الإسلامية وأحرار العالم على أن تطهير الأرض والمقدسات من الاحتلال بات قريباً.

وكشف أن هذه المعركة جسّدت وحدة الصف الفلسطيني في كُـلّ بقاع الأرض الفلسطينية، من غزة والضفة الغربية إلى الداخل الفلسطيني في مشهد وحدوي زلزل كيان الاحتلال وأحيا الروح الوطنية.

ولفت إلى أن هذه المعركة شكلت ايذاناً بدنو واقتراب المعركة الفاصلة مع الكيان المحتلّ.. مُشيراً إلى ذكرى انتصار صفقة وفاء الأحرار التي أرغمت العدوّ الصهيوني على الإفراج عن أكثر من 1000 أسير.

ودعا بحر في كلمته إلى تشكيل جبهة عربية إسلامية صلبة على المستوى الرسمي والشعبي بحيث تكون قادرة على إدانة جرائم الحرب والإبادة التي يقترفها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين وملاحقته في المحافل الإقليمية، وإرساء استراتيجية عربية إسلامية موحدة لاستعادة زمام المبادرة إقليمياً ودوليًّا وإحباط المؤامرة الصهيونية والأمريكية.. مستنكراً بشدة عملية التطبيع الخياني لبعض الدول العربية مع الكيان المحتلّ.

You might also like