كل ما يجري من حولك

بالأسماء ..مصرع قائد قوات التحالف في العبدية و 7 من كبار القادة العسكريين

279

متابعات- مأرب
لقي عدد كبير من القيادات العسكرية البارزة التابعة لقوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة، خلال الساعات الماضية، مصرعهم في المعارك التي شهدتها أطراف مدينة مأرب الجنوبية.
وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب اليوم السبت، إن قوات التحالف وتنظيم القاعدة، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في المعارك ضد قوات حكومة الإنقاذ، الأخيرة بمديرية العبدية جنوب مدينة مأرب.
وسقط في تلك المعارك التي أدت نتائجها لسيطرة قوات صنعاء على العبدية، من قوات التحالف عشرات القتلى بينهم 8 من كبار القادة العسكريين بينهم قادة وأركان ألوية وقادة جبهات.
وبحسب المصادر، أن من بين أبرز قتلى قادة قوات التحالف، العميد “عبدالحكيم عبدالرب الشدادي” قائد قوات التحالف جبهة العبدية وقائد “اللواء 159″، والعميد “ناصر صالح الشدادي” عمليات اللواء 159″، والشيخ “عوض نكير” رئيس حزب الإصلاح وقائد ميليشيا الإصلاح في العبدية، والشيخ “محمد الاحرق” قائد قوات الأمن المركزي التابعة للتحالف في العبدية، والعميد “محمد الشدادي”، والشيخ ناصر الشدادي”، والشيخ “عباد العمري” والرائد “أحمد سالم الشدادي”، فيما لا يزال مصير الكثير من القادة العسكريين بقوات التحالف مجهولاً.
كما سقط خلال الأيام الماضية العديد من أمراء تنظيم القاعدة في معارك العبدية، أبرزهم الإرهابي “ياسر العمري” والأمير “ناصر السعيدي” المتهم بذبح أسرى قوات صنعاء.
المصادر نفسها أكدت، عدم صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول اسقاط طائرة حربية تابعة لقوات التحالف في العبدية، وأسر قائدها.
وأوضحت المصادر، أن إحدى الطائرات الحربية تخلصت من خزان الوقود أثناء عملية هروبها من العبدية بعد اطلاق قوات صنعاء لصاروخ أرض جو مما أجبرها على الفرار والتخلص من خزان الوقود

You might also like