كل ما يجري من حولك

الإنفلات الأمني يؤدي بحياة مواطن في حضرموت

115

متابعات- حضرموت
قُتِل مواطن برصاص مسلحين مجهولين -الجمعة- في مديرية القطن بمحافظة حضرموت.
وقالت مصادر محلية إن مواطنين عثروا -في وقت متأخر من مساء الجمعة- على جثة ثلاثيني يُدعى “نهيد غازي بن طاهر النهدي” مقتولاً داخل سيارته في منطقة هنين بمديرية القطن.
وأثارت الحادثة موجة من السخط في صفوف الأهالي الذين أكدوا أن تزايد عمليات القتل من قِبل مسلحين مجهولين وفي ظروف غامضة في محافظة حضرموت التي يسيطر عليها التحالف وحكومة هادي، يشير إلى وقوف جهات رسمية وراء مثل هذه العمليات.
وحمَّل المواطنون قوات الأمن في وادي حضرموت المسؤولية الكاملة عن تزايد عمليات القتل والاغتيال، معتبرين استهداف مواطنين من قِبل عناصر مسلحة في الطرقات استهانة بحياة المواطنين، متهمين الأجهزة الأمنية بتجاهل دورها في تأمين الأبرياء، والتواطؤ مع القَتَلة.
ووفقاً لناشطين، فقد أصبح المواطنون الأبرياء ضحايا لما تعيشه المحافظة من صراعات بين القوات العسكرية والأمنية المدعومة من التحالف، مشيرين إلى أن الانفلات الأمني الذي يعصف بمناطق سيطرة حكومة المناصفة وراعيها عمَّق معاناة المواطنين في مختلف المجالات.
وتشهد محافظة حضرموت انفلاتاً أمنياً نجم عنه سقوط عشرات الضحايا، كان آخرها مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مسؤول أمني في حكومة هادي بانفجار عبوة ناسفة في مدينة سيئون الأسبوع الماضي.
وقبلها بأيام قُتِل مواطن يُدعى “تركي بن طالب” أثناء مروره في الطريق العام بمنطقة وادي بن علي، بهجوم مسلح نفذه مجهولون، وأوائل سبتمبر الماضي لقي مدير مدرسة يدعى “خالد سالم بن حريز” مصرعه بطلق ناري مجهول المصدر في مديرية القطن.

You might also like