كل ما يجري من حولك

مراسلُ قناة “المسيرة” أمامَ منزل القائد البارز بقوات الشرعية مفرح بحيبح ومستشفى الجوبة بعد سيطرةِ قواتِ صنعاءَ عليها و”الشرعية” تعترف (صور)

إنجازٌ جعل قوات صنعاء تتحكم بطرق إمدَاد قوات التحالف بين مدينة مأرب وحقول النفط في صافر والتقدم صوب وادي عبيدة

738

متابعات| مأرب:

أقرت قواتُ هادي، مساء أمس، بالمستجداتِ الميدانية في محافظة مأرب شرقي اليمن، بعد سيطرة صنعاء على مديرية الجوبة جنوبي المحافظة.

وقالت وزارةُ دفاع هادي في بيان: إن الجوبة جنوبي محافظة مأرب، أصبحت منطقةَ عمليات عسكرية، داعيةً إلى عدم الاقتراب منها.

ويكشفُ البيانُ العسكري عن مخطّطٍ لتنفيذ غارات هستيرية على مديرية الجوبة رداً على سيطرة صنعاء على مناطق المديرية.

وكان مراسل قناة “المسيرة” التابعة لأنصار الله (الحوثيين)، عبدالله السقاف، نشر في صفحتِه الرسمية بتويتر، صوراً له من أمام منزل القائد البارز بقوات الشرعية وقائد محور بيحان واللواء 26 ميكا اللواء، مفرح بحيبح، في مديرية الجوبة.

وكانت قواتُ حكومة الإنقاذ بصنعاء استكملت، أمس الثلاثاء، سيطرتَها على مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب بالكامل.

وقالت مصادرُ قبليةٌ في محافظة مأرب: إن قوات صنعاء، شنت فجرَ أمس هجومًا عسكريًّا مكثّـفًا باتّجاه منطقة “الكولة” التي فرضت فيها حصاراً خانقاً على مجندي محور بيحان التابع لقوات التحالف منذ 17 أغسطُس الماضي.

وبعد معاركَ شرسةٍ سقط فيها عشراتُ القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكّنت قوات صنعاء من السيطرة على مبنى مديرية الأمن ومستشفى 26 سبتمبر ومنزل “مفرح بحيبح” قائد محور بيحان التابع لقوات التحالف في منطقة “الجديدة” وتطهير ما تبقى من مناطق “واسط” وقرية “القاهر” و”وادي الروضة”.

المصادر أوضحت، أن الإنجازَ العسكري الذي حقّقته قوات صنعاء بتطهير كامل مديرية الجوبة جعلها تتحكم في قطع طرق إمدَاد قوات التحالف بين مدينة مأرب وحقول النفط في صافر، والتقدم صوب وادي عبيدة.

وبدوره، يسعى التحالف جاهدًا بمحاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو المدينة عبر تكثيفه الغارات الجوية باتّجاه المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في الجوبة، حيث شن أكثرَ من 83 غارة على الجوبة.

You might also like