كل ما يجري من حولك

آخر مستجدات إعصار شاهين الذي وصل اليوم صنعاء

آخر مستجدات إعصار شاهين الذي وصل اليوم صنعاء

987

متابعات| صنعاء:

شهدت عدد من المحافظات اليمنية اليوم الجمعة, هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح وذلك ضمن التأثيرات المحتملة لإعصار شاهين الذين يضرب المنطقة. وشهدت مدينة عدن هطول للأمطار المصحوبة بالرياح.

وأفادت مصادر محلية أن مياه الأمطار تسببت في اغلاق طرقات رئيسية وسط تجمع الكثير من المياه في الشوارع ما أدى إلى تحويل بعض الخطوط لمرور السيارات والمركبات والتنقل بين المديريات.

في حين انقطعت خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات عن بعض المناطق التي شهدت رياح شديدة.

وأكدت المصادر أن هناك أضرار في بعض ممتلكات المواطنين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خصوصا في المناطق العشوائية القريبة من الجبال. وأبلغ أهالي مديريات لودر واحور والمحفد ومودية في محافظة أبين هطول متفرقة. كما شهدت محافظات شبوة والضالع ولحج أمطار غزيرة ومتفرقة دون تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية حتى اللحظة.

وحذرت مصادر محلية المسافرين العابرين عبر الطريق الدولي الساحلي في أحور بأبين ومديرية رضوم في شبوة من تدفق السيول الجارفة في الأودية الواصلة من عدة مناطق صوب البحر العربي والتي تؤدي إلى قطع الطريق بشكل نهائي.

وامتدت تأثيرات اعصار شاهين لتصل محافظات يمنية جديدة.

وأفاد ناشطون في محافظة ريمة وسط اليمن, عن تساقط أمطار غزيرة على المحافظة. وقالوا أن أمطار غزيرة تتساقط على مديرية كسمة محافظة ريمة في هذه الأثناء.

مؤكدين أن غزارة الأمطار تسببت بسيول في المنطقة وان الأمطار تتساقط منذ ساعة بالمديرية. فيما تشهد العاصمة صنعاء في هذه الأثناء هطولا لزخات المطر الخفيفة المصحوبة بالرياح الشديدة, فيما تغطى الأجواء الغائمة سماء العاصمة.

 

وكان خبير فلكي يمني اكد ان 11 محافظة يمنية سوف تتأثر باعصار شاهين.

وكشف الفلكي اليمني احمد بن عامر، مساء الخميس، عن توقعات جديدة لتأثيرات اعصار شاهين خلال اليومين المقبلين وصفها بالقوية على 11 من المحافظات اليمنية.

وتوقع الفلكي احمد بن عامر في منشور له على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك, ان يمتد تاثير الاعصار الى عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وقال بن عامر في منشوره : “توقعات ال ٤٨ ساعه القادمه قوية جداً على مناطق واسعة من حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، أبين، البيضاء، عدن، لحج، وأغلب مناطق المرتفعات الغربية الممتدة من صعدة شمالاً إلى الضالع وتعز جنوباً مروراً بالهضاب الداخلية حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة جداً”.

YNP: مارش الحسام

شاهين يصل صنعاء.. آخر مستجدات الاعصار

You might also like