كل ما يجري من حولك

قوات الانتقالي تهاجم مواقع الإصلاح في لودر وتحشيدات عسكرية ضخمة لمعركة فاصلة في مدينتَي زنجبار وشقرة

الاشتباكات بين قوات مشتركة تضم طوارئ أمن لودر والشرطة العسكرية التابعتين للإصلاح وبين مسلحين تابعين للانتقالي في طريق لودر الحلحل

710

متابعات| أبين:

شنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الأربعاء، هجومًا عسكريًّا على مواقع قوات الإصلاح في مديرية لودر بمحافظة أبين، بالتزامن مع تحشيدات عسكرية ضخمة من الطرفين إلى المديرية، في مؤشر على انفجار الوضع العسكري في المحافظة بين طرفي اتّفاق الرياض.

وقالت مصادر محلية: إن الاشتباكات وقعت بين قوات مشتركة تضم طوارئ أمن لودر والشرطة العسكرية التابعتين للإصلاح وبين مسلحين تابعين للانتقالي في طريق لودر الحلحل.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الانتقالي تمكّنوا من تنفيذ الهجوم على مواقع الإصلاح في المنطقة، قبل انسحابهم، فيما لم يعرف حصيلة خسائر الطرفين في الاشتباكات.

وجاءت هذه العمليةُ من قوات الانتقالي، بالتوازي مع تحشيدات عسكرية ضخمة من الطرفين باتّجاه خطوط التماس في المحافظة، ما ينذر بانفجار الوضع العسكري في مدينة زنجبار.

وكانت قواتُ الانتقالي قد أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة، قبل أَيَّـام، إلى مدينة زنجبار، في إطار التحضير لمعركة عسكرية فاصلة في مدينة شقرة؛ بهَدفِ طرد قوات الإصلاح منها في الوقت الذي تعاني منه قواتُ الأخير من حالة انهيار كبيرة سيما بعد الهزائم المستمرة في مأرب وشبوة.

 

You might also like