كل ما يجري من حولك

السعودية ترد على إسقاط مأرب بعملية واسعة على صعدة وتشديد الحصار

1٬529

متابعات| صعدة:

 

نفذت السعودية، السبت،  عملية  عسكرية واسعة على  محافظة صعدة، الواقعة  على الحدود، وذلك بعد ساعات على كشف “الحوثيين” الهزائم التي لحقت بها خلال معارك  “تحرير مأرب”.

وافادت مصادر محلية  بشن طائرات التحالف  9 غارات جوية خلال الساعات الماضية 5 منها طالت مديرية سحا في حين استهدفت 4 غارات منطقة الفرع الحدودية بمديرية كتاف.

وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي  سعودي  للقرى اليمنية على طول الحدود مستمرة منذ مساء الجمعة وخلفت حتى الأن قتيل و7 جرحى، وفق مصادر طبية.

على صعيد الحصار، افادت شركة النفط اليمنية بصنعاء  في بيان لها استمرار التحالف الذي تقوده السعودية  باحتجاز سفن الوقود ، مشيرة إلى أن 4 سفن محملة بالمشتقات النفطية منها شحنتي غاز لا تزال محتجزة  في جيزان، واصفة ما يجرى بالقرصنة المخالفة لتوجيهات مجلس الأمن الاخيرة برفع الحصار.

هذه التطورات تأتي في اعقاب نشر صنعاء مقاطع فيديو لعمليات  عسكرية جديدة عرفت بـ”البأس الشديد” وتمكنت خلالها  قواتها من تحرير مزيد من المديريات المحيطة بمدينة مأرب ، اخر معاقل الفصائل الموالية لها شمال  اليمن. وهو ما يشير إلى حجم الغضب السعودي من تلك المشاهد التي وثقت لحظات غير مسبوقة في مسار المعركة  الفاصلة في الحرب على اليمن.

السعودية ترد على إسقاط مأرب بعملية واسعة في صعده  وتشديد الحصار

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com