كل ما يجري من حولك

الإماراتي يحذر.. والانتقالي يستنجد بـ”اللجان الشعبية” لمنع سقوط عدن

1٬033

متابعات| عدن:

اقر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت، تشكيل لجان شعبية لحماية الاحياء  في خطوة تشير إلى تصاعد مخاوف المجلس من تداعيات الاحتجاجات المستمرة لليوم السادس على التوالي.

وافادت وسائل اعلام تابعة للانتقالي بأن عدنان الكاف  وكيل شؤون محافظة عدن وعضو وفد المفاوضات  عقد اجتماع بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للانتقالي بعدن نزار هيثم واقرا بدء تشكيل غرفة عمليات على مستوى المديرية ولجان مجتمعية لتنفيذ حالة الطوارئ التي اعلنها رئيس المجلس قبل ايام.

وفشلت فصائل الانتقالي في ضبط الوضع بمدينة عدن، المعقل الابرز للمجلس،  خلال الايام الماضية رغم حالة القمع الشديد التي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى ومئات المعتقلين.

ولا تزال مدينة عدن تشهد احتجاجات تفجرت منتصف الاسبوع الماضي بفعل تدهور الاوضاع وتردي الخدمات .. وخلال الساعات الماضية  شهدت المدينة عصيان مدني  بعد ليلة من اعمال العنف التي شابها اطلاق نار واحراق للإطارات في شوارع المدينة.

وكان عيدروس  الزبيدي، رئيس المجلس، اعلن حالة طوارئ  الاسبوع الماضي وسط تصاعد في الاحتجاجات لكن لم يتغير شيء على خارطة المشهد في عدن ..

في السياق، كشفت مصادر في الانتقالي عن اجتماع ضم عيدروس الزبيدي بقائد القوات الاماراتية في وقت متأخر من مساء الجمعة، مشيرة إلى نقل الضابط الاماراتي تحذيرات  للزبيدي من مغبة استمرار الاحتجاجات في عدن  وتداعياتها  على مستقبل المجلس والامارات.

وكانت الامارات دفع بتعزيزات عسكرية للمجلس خلال الأيام الماضية..

 بعد تحذير اماراتي .. الانتقالي يستنجد بـ"اللجان الشعبية" لمنع سقوط عدن

You might also like