كل ما يجري من حولك

“وول استريت جورنال”: أمريكا تستجدي “الحوثيين” خشية تعرض 70 ألف عسكري أمريكي للهجمات وتبدأ سحب قواتها من السعودية

مخاوف واشنطن من تصاعد هجمات قوات صنعاء في العمق السعودي، تتزامن مع تهديدات أطلقها زعيم أنصار الله، توعد فيها بتحرير كافة الأراضي اليمنية

578

متابعات| صنعاء:

كشفت وسائلُ إعلام أمريكية، الأربعاء، عن تصاعد القلق من تداعيات الهجمات الجوية الأخيرة لقوات صنعاء على القوات الأمريكية في السعودية، مؤكّـدة تحَرّكات لإجلاء الوحدات العسكرية التي أرسلها ترامب لتأمين الرياض ومنشآتها النفطية.

وأكّـدت صحيفة “وول استريت جورنال” في تقرير لها، أن “الولايات المتحدة تحاول استجداء ” الحوثيين ” خشية أن يتعرض قرابة 70 ألف أمريكي، بينهم جنود، لهجمات الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية”.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الأمريكية كشفت عن تصاعد في وتيرة الهجمات الجوية على السعودية خلال هذا العام، مع تسجيل نحو 240 هجوما جويا على مناطق متفرقة من المملكة.

ورأى مراقبون أن وصول وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكي مؤخّراً، إلى قطر في زيارة غير معلنة تدفع حلفاء واشنطن وأبرزهم الإمارات للتشكيك في دوافع الزيارة التي حاولت إدارة بايدن إضفاء الطابع الأفغاني عليها، مشيرين إلى أن واشنطن لن تقدم خدمات الحماية للخليج مقابل النفط مجدّدًا، في تلميح إلى سعيها لسحب وحداتها المنتشرة في الخليج.

وكانت الولايات المتحدة قد بدأت مع وصول بايدن إلى البيت الأبيض، عملية تفكيك منظوماتها الدفاعية من السعودية مع إعلانها وقف مبيعات الأسلحة للسعودية.

وتأتي الخطوة الأمريكية الأخيرة، لتؤكّـد مخاوف واشنطن من التصاعد في الهجمات الجوية لقوات صنعاء في العمق السعودي، تزامناً مع التهديدات التي أطلقها زعيم أنصار الله، عبدالملك الحوثي، في آخر خطاب له، الذي توعد فيه بتحرير كافة الأراضي اليمنية.

مخاوف من هجمات جديدة لقوات صنعاء.. واشنطن تبدأ سحب قواتها من السعودية

You might also like