كل ما يجري من حولك

اتساع ظاهرة قطع الطرقات في الجنوب

453

متابعات- وكالة عدن
قطع مسلحون من أبناء ردفان -الاثنين- الخط الرئيسي في قرية اللصم التابعة لمديرية الحبيلين بمحافظة لحج، احتجاجاً على قيام قائد المنطقة الرابعة الموالي للانتقالي “فضل حسن” باعتقال أربعة من أبناء منطقتهم.
وانتشر عدد من المسلحين في التلال المحاذية للطريق الرئيسي، بعد أن قطعوه واحتجزوا عشرات الشاحنات والقاطرات المحملة بالبضائع.
بدروهم، عبَّر سائقو الشاحنات والقاطرات عن استيائهم جراء الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، حيث تشهد تلك المناطق فوضى غير مسبوقة أدت إلى قطع الطرقات وفرض الجبايات وارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين.
وطالب السائقون مشايخ ووجهاء ردفان بسرعة إطلاق شاحناتهم وقاطراتهم، مشيرين إلى أنه لا علاقة لهم باعتقال أبناء ردفان من قِبل قائد المنطقة الرابعة “فضل حسن”.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها قطع الطريق نفسه خلال الشهر الجاري، حيث قطعه أبناء منطقة حبيل جبر لمدة 3 أيام، بسبب الاعتداء على سائق إحدى القاطرات من منطقتهم في لبعوس بيافع.
وشهدت المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف عمليات عديدة لقطع الطرق، خصوصاً في أبين ولحج وشبوة، على خلفيات متعددة من بينها المشاكل القبلية، ما يشير إلى مدى ما وصلت إليه تلك المحافظات من انفلات أمني.

You might also like