كل ما يجري من حولك

ناشطون: هادي والأحمر ينكلان بأبناء شبوة

420

متابعات- وكالة عدن الإخبارية
هاجم ناشطون وإعلاميون قوات “هادي” في محافظة شبوة.. متهمين إياها بارتكاب جرائم وانتهاكات ضد أبناء المحافظة منذ أغسطس 2019 وحتى اللحظة.
وأشار الناشط السياسي “سامي البابكري” في منشور له على “فيسبوك” إلى أن قوات الأمن الخاصة أصبحت اليوم قوة للبطش والظلم والجبروت وسياطها مسلطة على ظهور أبناء شبوة ظلماً وجوراً وعدواناً، حد قوله.

وأوضح أن تلك القوات يقودها “عبدربه لعكب” المعين من قِبل “هادي” عقب أحداث أغسطس، بتوصية خاصة من محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” الموالي لجماعة الإصلاح.
واتهم “البابكري”، هادي ونائبه “علي محسن الأحمر” بالتنكيل بأبناء محافظة شبوة عبر القوات الموالية لجماعة الإصلاح، لافتاً إلى أن الشرعية أصدرت قراراً بتعيين أركان لقوات الأمن الخاصة من عناصر جماعة الإصلاح ويدعى “أبو حسن المذب” رغم أنه لا يحمل أي مؤهل.

كما أكد “البابكري” أن ضباط الكتائب وقيادات الفصائل ومن يتولون المواقع المهمة والحساسة في تلك القوات ينتمون لمديريتي بيحان وعسيلان ضمن تعيينات مناطقية بعد إقصاء القيادات الأولى.

ويتعرض أبناء شبوة لانتهاكات متواصلة من قِبَل قوات الأمن الخاصة لم تستثنِ أحداً حتى الأطفال ومنها حملات اعتقالات واختطافات طالت الكثير من أبناء القبائل الذين يعتبرونها قوات احتلال.

You might also like