كل ما يجري من حولك

أبرز مشايخ المهرة يتوعّدُ قواتِ الاحتلال الأمريكي والبريطاني بعد أَيَّـام من وصولها: سنقاتلهم إذا فُرض علينا القتال

وصول قوّات بريطانية إلى محافظة المهرة اليمنية، بدعوى تتبّع مهاجِمي السفينة الإسرائيلية «ميرسر ستريت»، أثار ردودَ فعلٍ ساخطة في المحافظة التي لا تزال تكافح، وإن «بهدوء»، لإنهاء التواجد السعودي – الإماراتي فيها.. ولم يكد يُعلَن قدوم تلك القوات، حتى بدأت «لجنة الاعتصام» التي قادت حراكاً مضادّاً ضدّ الرياض وأبو ظبي، تحرّكات مناهِضة لخطوة لندن، في وقت توعّد فيه زعيمها، سالم الحريزي، بالتصدّي لـ«الغزاة الجدد».

660

متابعات| المهرة:

توعّد شيخٌ قبَلي بارزٌ في المهرة، أمس الثلاثاء، بطرد قوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني بعد أَيَّـام من وصولها إلى مطار الغيضة عاصمة المحافظة.

وقال الشيخ علي سالم الحريزي -وكيل محافظة المهرة السابق، وأبرز الشخصيات الاجتماعية الداعمة للاعتصامات المطالبة برحيل الاحتلال وأدواته-: إن قبائلَ وأبناءً المحافظة ملتزمون بالاحتجاجات السلمية وَإذَا فُرض عليهم القتال فَـإنَّهم سيقاتلون.

وَأَضَـافَ الحريزي في تغريده نشرها على صفحته الشخصية بتويتر، أمس: لا يوجد إيرانيون في المهرة، وفضيحة كبيرة على بريطانيا الترويج لمثل هذا الكلام.

وكانت الصحيفة الإيطالية “لانتيد دبلوماتيكو” أكّـدت في تقرير لها، أمس الأول الاثنين، أن بريطانيا أرسلت جنوداً بريطانيين إلى المهرة.

وأكّـدت الصحيفة أن إرسال الوحدات الخَاصَّة البريطانية إلى شرق اليمن هو غزوٌ حقيقي، وأنه ليس جديدًا على بريطانيا في هذا البلد، مبينة أن تدخل بريطانيا في اليمن بوصول 40 جنديًا من القوات الجوية الخَاصَّة “ساس” إلى محافظة المهرة، يأتي لإنقاذ السعوديّة وإسرائيل، حسب تقريرها.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن هذا التدخل بمثابة انصياع للكيان الصهيوني، الذي يسعى لمساعدة الرياض وإخراجها من ورطتها في اليمن، لافتة إلى أن حملة القصف الجوي والبري الذي يشنه التحالف الإماراتي السعوديّ على اليمن طيلة 7 سنوات، فشل رغم ما حظي به من دعم قوى غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وقوى إقليمية أُخرى.

You might also like