كل ما يجري من حولك

يحدث الآن.. قوات صنعاء تتوغل بأول مديرية من مديريات شبوة المجاورة لببيحان.. ويسيطرون على هذه المنطقة المفصلية بعملية عسكرية خاطفة..تفاصيل لمايحدث

1٬062

متابعات- متابعات
سيطرت قوات صنعاء على سلسلة جبلية إستراتيجية في محافظة شبوة، بمحاذاة محافظة البيضاء ومأرب.

وقالت مصادر محلية إن قوات الحوثيين تمكنت من بسط سيطرتها بشكل كامل على سلسلة مرتفعات جبال القرذ في مديرية عين المجاورة لبيحان وآخر مديريات شبوة مع حدود محافظة مأرب.

وتأتي هذه التطورات بعد نجاح قوات صنعاء من تحرير مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء ضمن المرحلة الثانية من عملية النصر المبين، وأيضا السيطرة على مرتفعات عقبة القنذع الإستراتجية المطلة على مديرية بيحان في شبوة.

ويرى مراقبون أن هذه التطورات تعد تقدماً وازناً من شأنها تغيير معادلات السيطرة على الأرض في قادم الأيام.

من جانب آخر، تفجرت يوم أمس الثلاثاء، صراعات مسلحة جديدة، في أوساط التحالف، بمحافظة مأرب، ما ينذر بتوسع الخلافات البينية داخل فصائل المرتزقة، التي تراكم من خساراتها العسكرية في معظم جبهات البلاد.

ودارت معارك طاحنة بين محورين تابعين للتحالف في الصحراء الفاصلة بين شمال مدينة مأرب وشرق مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب، إن “اللواء الأول حرس حدود” بقيادة العميد هيكل محمد حنتف، قائد “المحور الشمالي” لقوات التحالف ، هاجموا مواقع عسكرية تابعة لـ”محور الجوف” الذي كان يقوده اللواء أمين العكيمي محافظ الجوف المعين من الرئيس هادي، في أطراف صحراء “الخنجر”.

وأكدت المصادر “حنتف” تمكنوا من نهب كافة العتاد العسكري بما فيه الأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة مرتزقة “محور الجوف”، وقاموا بنقلها إلى جهة مجهولة، بذريعة الخوف من سقوطها بيد قوات الجيش واللجان الشعبية.

وتتصاعد الصراعات داخل حلبة مرتزقة العدوان، عقب الهزائم العسكرية التي تتعرض لها في مأرب والبيضاء والجوف، وسط أنباء عن مساعي دول تحالف العدوان للتخلص منها للخلاص من أعباء إخفاقاتها.

82

You might also like