كل ما يجري من حولك

هذا ما فعلته البحرية العمانية وقت الهجوم على السفينة الإسرائيلية في ساحل عمان

هذا ما فعلته البحرية العمانية وقت الهجوم على السفينة الإسرائيلية في ساحل عمان

1٬771

 

البحرية السلطانية العمانية أصدرت بيانا توضح فيه ما حدث وقت الهجوم على السفينة الإسرائيلية في ساحل عمان بالامس. والذي قيل إنه وقع في المياه الإقليمية لسلطنة عمان.

حيث ما زال صدى الهجوم الذي تعرضت له السفينة الإسرائيلية يدوي مهدّدا بإشعال فتيل الحرب بعد اتّهام دولة الاحتلال لإيران بتنفيذ الهجوم في ساحل عمان. بينما أفادت وكالة الأنباء العمانية، بأن البحرية السلطانية العمانية قامت بتسيير سفينة إلى مكان الهجوم.

وأكّـدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني، كما أنه عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة.

 

بيان البحرية السلطانية العمانية

كما قامت البحرية السُّلطانية العمانية بتسيير سفينة إليه، وأكّـدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني، كما أنه عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة.

وأكّـدت السلطنة حرصها الدائم وتسخير كافة الإمْكَانات للحفاظ على أمن وسلامة المرور في البحر الإقليمي العماني، وقدرة كافة الجهات المعنية بالسلطنة على القيام بكل ما من شأنه سلامة الملاحة في البحر الإقليمي العماني.

وكان مسؤول إسرائيلي، حمّل إيران مسؤولية الهجوم على الناقلة النفطية “ميرسير ستريت” والذي أَدَّى إلى مقتل اثنين من طاقمها، روماني وبريطاني، مُشيراً إلى أنه الهجوم ربما تم تنفيذه بطائرة مسيرة.

وتوعد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أمس، بـ”رد قاس” على الهجوم. وقال في بيان إن “إيران ليست مشكلة إسرائيل فقط، بل مصدر الإرهاب والدمار وعدم الاستقرار الذي يضر بالجميع”.

البحرية السلطانية العمانية

 

You might also like