كل ما يجري من حولك

تعرف على صاحب صفعة ماكرون التي شغلت مواقع التواصل الإجتماعي (فيديو)

711

 

صفعة ماكرون الوسم “الهاشتاق” الأشهر على مدى أكثر من ٢٤ ساعة في معظم الدول العربية، حيث إنتشر مقطع فيديو يظهر صفعة ماكرون الشهيرة التي فرح لها العالمُ الإسلامي لما يحملُ هذا الرئيسُ الفَرنسي من عنصرية وحقد على الإسلام.

ولكن من صاحب هذه الصفعة الشهيرة التي أفرحت الكثير وصدمت الكثير ومنهم الرئيس الفرنسي المصفوع نفسه؟

حيث بدأ الإعلام الفرنسي بالكشف عن بعض المعلومات عن الشخص الذي صفع الرئيس إيمانويل ماكرون، وتبين أنه شاب من عشاق الرياضات الحربية و التنكر بأزياء العصور الوسطى.

وذكر موقع ”لو باريزيان “ أن اسمه ”داميان.ت“ ويبلغ 28 عاماً، وقد تم اعتقاله مع رفيقه المدعو ”ارتور. س“،وجرى تفتيش منزله مساء الثلاثاء، و هو غير معروف من الشرطة، لكنه يوصف بـ“السكير“ على حد تعبير الموقع.

ويبرز حنين ”داميان“ للعصر الملكي وميوله لليمين المتطرف من خلال تاريخه الرقمي، كما نقب فيه الموقع الفرنسي ،فعلى انستغرام له صورة بزي فرسان القرون الوسطى وإلى جانبه سيف طويل.

أما على يوتوب، فهو يتابع إضافة إلى أفلام الرسوم المتحركة اليابانية وعروض الرياضات الحربية، صحفيين معرفين بانتمائهم لليمين المتطرف، وبينهم ”فانسان لابيير“ الذي غطى كل احتجاجات السترات الصفراء. إضافة إلى مؤلف قصص مصورة يلقب بـ“باباكيتو“ ، يتناول في فيديوهاته موضوع الهجرة والعنف والفحولة، ويصنف في الكثير من الأحيان بالعنصري و الكاره للأجانب و الرافض للمساواة بين الجنسين.

ولا يخفي ”داميان“ رفضه للإجهاض، وإدانته للتأثير القوي للوبي الموالي لإسرائيل في فرنسا حسب المصدر ذاته. ولا تعرف لحد الساعة دوافع المعتدي، الذي قدم رئيس إقليم دروم ”هوغز موتوح“ شكوى ضده، يتهمه فيها بـ“العنف الطوعي ضد شخص يتولى السلطة العامة ”.

وسيتم توقيفه وبصديقه على ذمة التحقيق لمدة 48 ساعة قبل عرضهما على محكمة الجنايات في فالانس، ويمكن أن يحكم على المعتدي بـ3 سنوات و 45 ألف يورو كغرامة.

وكان قد إنتشر مقطع فيديو يظهر صفعة ماكرون وهو يهرول نحو مجموعة من المواطنين ليسلم عليهم ولكن عند وصوله تلقى صفعة قوية على وجهه أصبحت حديث النشطاء.

أما المصفوع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فقد علق بعد الصفعة قائلا:   “كل شيء على ما يرام، ويجب تقييم هذا الحادث على أنه هجوم فردي”.

 

You might also like